إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-08-28 07:56
الزياني: وزراء خارجية الخليج يبحثون أزمة سحب السفراء من قطر السبت المقبل


قال عبد اللطيف الزياني - الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي -: إن وزراء خارجية دول المجلس سيبحثون، خلال اجتماعهم في جدة السبت القادم، الأزمة مع قطر، وتقرير لجنة متابعة تنفيذ "اتفاق الرياض".
وأضاف الزياني أن "لجنة متابعة تنفيذ اتفاق الرياض رفعت تقريرًا بنتائج عملها إلى وزراء الخارجية، ومن المقرر أن يبحث الوزراء تقرير اللجنة في ضوء الجهود التي تبذل لتعزيز اللحمة الخليجية وترسيخ التضامن بين دول المجلس"، وفقًا لوكالة أنباء البحرين.
وتابع أن اجتماع السبت "سيبحث كافة الموضوعات المتعلقة بمسيرة العمل الخليجي المشترك في مختلف المجالات"، كما سيبحثون "الأوضاع العربية والإقليمية بما فيها الوضع في اليمن الشقيق بعد التطورات التي حدثت مؤخرًا في محيط العاصمة صنعاء الأمر الذي يهدد الأمن والاستقرار في اليمن".
وكانت السعودية والإمارات والبحرين قد سحبوا سفراءهم من قطر، على خلفية اتهام الدول الثلاث الدوحة، بعدم تنفيذ اتفاق وقع في الرياض في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، قبل أن تتمكن وساطة كويتية من التوصل إلى اتفاق بين الدول الخليجية على آلية لتنفيذ الاتفاق في 17 أبريل/ نيسان الماضي.
ويقضي اتفاق الرياض بـ"الالتزام بالمبادئ التي تكفل عدم التدخل في الشؤون الداخلية لأي من دول المجلس بشكل مباشر أو غير مباشر".
كما ينص على "عدم دعم كل من يعمل على تهديد أمن واستقرار دول المجلس من منظمات أو أفراد سواءً عن طريق العمل الأمني المباشر أو عن طريق محاولة التأثير السياسي، وعدم دعم الإعلام المعادي".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا