إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-08-28 07:54
الاحتلال يصادق على بناء مدرسة يهودية في حي إسلامي بالقدس


صادقت بلدية الاحتلال "الإسرائيلي" في القدس المحتلة بصورة نهائية على مشروع لبناء مدرسة يهودية من تسع طوابق في قلب حي الشيخ جراح بالقدس.
وذكرت صحيفة "هاآرتس" العبرية أن "لجنة التخطيط والبناء التابعة لبلدية القدس" كانت قد أعطت مصادقتها الأولية لخطة بناء مدرسة "أور سميح" قبل ستة أشهر، إلا أن المصادقة النهائية على الخطة تأجلت بسبب استئناف قدَّمه عضو المجلس البلدي عن حزب ميرتس اليساري "يوسف ألالو".
وقال ألالو في استئنافه: إن خطة بناء المدرسة مررت على الرغم من افتقار حي الشيخ جراح للمباني والمرافق العامة مثل مكاتب الصحة والرفاه والمدارس والمؤسسات الثقافية والملاعب الرياضية.
وأشار إلى أنه على الرغم من ذلك النقص، إلا أن "لجنة التخطيط والبناء في البلدية" صادقت على خطة إقامة المبنى المخصص لغير القاطنين في الحي.
بدوره، قال عضو "القدس الموحدة" اليمينية بالمجلس البلدي أرييه كينغ في تصريح على صفحته بـ"فيسبوك": إن الخطة مررت على الرغم من "الاعتراض العنصري من قبل البعض في المعارضة، وسويًّا سنواصل تهويد القدس وتعزيز أمنها، وإقامة المدارس الدينية فيها التي تعلم التوراة وحيثما سيعود الأطفال إلى داخل حدودها".
يذكر أن حي الشيخ جراح الواقع بين البلدة القديمة ومنطقة جبل المشارف من أكثر الأحياء استهدافًا من سلطات الاحتلال، حيث يخطط المستوطنون للاستيلاء على 28 منزلًا فلسطينيًّا فيه.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا