إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-08-24 01:44
ليس هناك ما نخشاه.. حماس توافق على انضمام فلسطين للجنائية الدولية


أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم السبت، أنها وافقت على انضمام دولة فلسطين إلى المحكمة الجنائية الدولية وأنها لا تخشى عُقبى الانضمام.
وقال موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي للحركة وهو مقيم في القاهرة إنه وقع وثيقة، يقول الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن من الضروري أن تقرها جميع الفصائل الفلسطينية قبل أن يسعى للانضمام إلى المعاهدة المنشئة للمحكمة الجنائية الدولية.
وأضاف: "وقعت حركة حماس على الورقة التي اشترط الرئيس أبو مازن موافقة الفصائل عليها قبل ذهابه للتوقيع على ميثاق روما الممهد لعضوية فلسطين في محكمة الجنايات الدولية"، وفقا لوكالة رويترز.
من جانبه، قال المسؤول في حماس مشير المصري لرويترز شارحا قرار الحركة التوقيع على الوثيقة الفلسطينية إنه ليس هناك ما تخشاه المقاومة، الفصائل الفلسطينية تمارس مقاومة مشروعة كفلتها كل القوانين والأعراف الدولية، وأضاف "نحن في حالة دفاع عن النفس".
وإذا وقع الفلسطينيون على المعاهدة المنشئة للمحكمة الجنائية الدولية والتي تعرف بميثاق روما فسيكون للمحكمة الولاية القضائية على الجرائم التي ترتكب في الأراضي الفلسطينية.
ويمكن بذلك فتح تحقيق في أحداث تعود إلى منتصف عام 2002، عندما بدأت المحكمة عملها المتمثل في التفويض بمحاكمة الأفراد سواء عن جرائم الحرب أو جرائم ضد الإنسانية أو جرائم الإبادة الجماعية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا