إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-08-24 01:36
تظاهرات في لندن وبرلين وبروكسل تطالب بمحاكمة قادة


شهدت عواصم عالمية مظاهرات حاشدة اليوم السبت، تضامنا مع قطاع غزة وتنديدا بالعدوان الصهيوني، مطالبين بمحاكمة المسئولين عن الحرب أمام المحكمة الجنائية الدولية.
ففي برلين العاصمة الألمانية، نظم عدد من أفراد الجاليات العربية والإسلامية ونشطاء أجانب، تظاهرة حاشدة لدعم صمود الشعب الفلسطيني بقطاع غزة أمام العدوان الصهيوني.
ورفرفت أعلام فلسطين في شوارع برلين التي جابتها التظاهرة، وامتلأت أرجاؤها بالهتافات المنددة بجرائم الاحتلال بحق مدنيي القطاع، وبخاصة الأطفال والنساء.
كما شارك آلاف البريطانيين في تظاهرة كبيرة أمام مكتب رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، للمطالبة بوقف تصدير الأسلحة إلى "إسرائيل" وتعليق الاتفاقات العسكرية بين لندن وتل أبيب، فيما رفع المتظاهرون لافتات تطالب بإنهاء العدوان على غزة ودعوا إلى معاقبة "الإسرائيليين" وإحالة المسؤولين عن الحرب إلى المحكمة الجنائية الدولية.
وحمل العديد من المشاركين في التظاهرة نعوشاً كتبوا على كل واحد منها اسم طفل فلسطيني من الأطفال، الذين قضوا في الحرب على غزة، ووضعوا صورته إلى جانب اسمه، مطالبين حكومة كاميرون بوقف تصدير الأسلحة التي تقتل هؤلاء الأطفال الأبرياء في غزة.
وردد المشاركون في التظاهرة العديد من الهتافات التي تتهم "إسرائيل" بممارسة "إرهاب الدولة"، كما رفعوا الأعلام الفلسطينية وعشرات اللافتات التي تطالب بالحرية لفلسطين، وبوقف إطلاق النار فوراً.
كما شهدت العاصمة البلجيكية "بروكسل"، مسيرة تضامنية مع أطفال غزة، خرجت أمام "مقر الاتحاد الأوروبي"، حمل المتظاهرون فيها الأعلام الفلسطينية، و"دمى" عليها دماء، تنديداً بالمجازر بحق أطفل غزة، فيما طالبوا بالتدخل الدولي لإنقاذ المدنين والأطفال في فلسطين، من العدوان الصهيوني.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا