إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-08-22 01:29
بلومبيرج: مصر تتفاوض مع


كشفت شبكة بلومبيرج الإخبارية الأمريكية، أن مصر تتفاوض مع الكيان الصهيوني، لشراء شحنات غاز طبيعى مسال بقيمة 60 مليار دولار.
وقالت الشبكة المعنية بالشأن الاقتصادى في تقرير لها نشرته، اليوم الخميس، "إن تلك المفاوضات تأتى فى الوقت الذى استأنفت فيه إسرائيل هجماتها الضارية على الفلسطينيين فى قطاع غزة، بعد تعطل الجهود التى تقوم بها مصر لوقف إطلاق النار".
وأضافت الشبكة أن شركة "نوبل إينرجى إنك" Noble Energy Inc ووحدات تابعة لشركة "ديليك جروب ليميتيد" Delek Group Ltd تخطط لتصدير شحنات غاز بقيمة 6.26 تريليون متر مكعب من حقلي تمار Tamar وليفياثان Leviathan الصهيونيين إلى مصانع إنتاج الغاز الطبيعي المسال الواقعة فى كل من ميناء دمياط المصرى ومدينة إدكو الساحلية.
ونسبت الشبكة لمسئولين تنفيذيين في الشركتين قولهم إنهم يتوقعون إنهاء هذه الاتفاقيات بحلول نهاية العام الجارى.
ولفتت بلومبيرج إلى أن حقلى تمار وليفياثان يحويان إمدادات كافية جدا من الغاز الطبيعي اللازمة لتزويد الدولة العبرية بالغاز لعقود عدة، مردفة أن تل أبيب تتطلع لطريقة تمكنها من تصدير الفائض من الغاز لديها إلى مصر.
من جانبه، قال ديفيد شريم، مدير الحافظة في مؤسسة "سفيرا فاندز مانيجمنت ليميتيد" التي تتخذ من تل أبيب مقرا لها إنه "من مصانع الغاز الطبيعي المسال هذه الموجودة في مصر، يمكن للغاز الإسرائيلي أن يصل إلى الأسواق الأوروبية والآسيوية".
وتابع شريم: "الاتفاقيات هى الأولى المهمة من نوعها بالنسبة للمصدرين الإقليميين".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا