إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-08-21 01:11
عضو كنيست يطالب بعرض نتنياهو و


طالب عضو في الكنيست الصهيوني بعرض رئيس الوزراء الصهيوني وأعضاء المجلس الوزاري المصغر "الكابينت" على جهاز كشف الكذب.
فقد شن النائب عن حزب العمل "إيتان كابل" هجوما شديدا على نتنياهو وعدد من وزراء حكومته، وطالب المستشار القضائي للحكومة "يهودا فانشتاين" بتشكيل لجنة محلية من أجل التحقيق في تسريب خطة الجيش لأعضاء المجلس الوزاري المصغر لمنع إصدار قرار يدفع باتجاه عملية عسكرية لإعادة احتلال قطاع غزة.
ووصف "إيتان كابل" تسريب خطة الجيش لإعادة احتلال قطاع غزة بالمساس الخطير بأمن الكيان الصهيوني وسياسة الردع، داعياً المستشار القضائي بعرض جميع أعضاء المجلس الوزاري المصغر وعلى رأسهم نتنياهو على جهاز كشف الكذب.
وأشار إلى أن أحد أهداف عملية الجرف الصامد هو إعادة قوة الردع وترميمها إلا أن من سرب المعلومات سبب ضرراً كبيراً لقوة الردع وكذلك ضرراً أمنياً كبيراً، وفقا لمركز عكا للدراسات الصهيونية.
وأضاف أن "هذه المواد الاستخبارية يمتلكها فقط رئيس جهاز الاستخبارات افيف كوخافي ورئيس جهاز المخابرات يورام كوهين"، لافتاً إلى أن عدم إجراء تحقيق في ذلك سيكون إشارة للمجرمين بأن تسريح بقوة بكل ما هو غير مسموح، مطالباً عدم تأجيل التحقيق.
وكانت وسائل الإعلام الصهيونية قد نشرت في وقت سابق بأن تسريبات إعادة احتلال قطاع غزة سيؤدي لمصرع المئات من الجنود، حيث تم الايضاح للوزراء بأن السيناريو الذي عرض من أجل الامتناع عن القيام بعملية عسكرية واسعة في غزة.
وكان التسريب قد أشار إلى أن جوهر السيناريو الذي عرضه الجيش على ضوء النقاشات حول احتلال غزة وإرضاخ حماس حسب تقديرات الجيش فان سيطرة تامة على قطاع غزة كان سيؤدي لخسائر كبيرة والمخاطرة في السلام مع الأردن.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا