إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-08-21 01:09
مئات العائلات تغادر العاصمة صنعاء تحسبًا لزحف الحوثيين


بدأت مئات العائلات اليمنية مغادرة العاصمة صنعاء باتجاه مدن ومحافظات أخرى، مع استمرار زحف المسلحين الحوثيين إلى العاصمة صنعاء وتطويق مداخلها من كافة الاتجاهات.
وتوقعت مصادر أمنية وسياسية ارتفاع وتيرة مغادرة العاصمة بداية من الأربعاء وحتى الجمعة مع استمرار التصعيد الذي تقوم به جماعة الحوثي عبر مسارين متوازيين، أحدهما يقوم على تضييق الخناق على العاصمة والزحف نحوها من كافة الاتجاهات، والثاني يتمثل بتصعيد المسيرات والتظاهرات وتطالب بإسقاط الحكومة، وإلغاء قرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية.
وما ضاعف من حالة القلق لدى سكان العاصمة، هو الخطاب الناري الذي وجهه زعيم الجماعة الشيعية، عبدالملك الحوثي، الذي هدد فيه الحكومة باللجوء إلى وسائل أخرى إذا لم تستجب للتظاهرات، وإعطائه للسلطات مهلة زمنية تنتهي الجمعة لتنفيذ تلك المطالب التي يهتف بها أنصاره في مسيراتهم، وفقا لموقع أخبار الآن.
وجاء هذا النزوح العكسي في وقت دعت فيه بلدان غربية رعاياها إلى مغادرة اليمن بصورة فورية، حيث دعت الخارجية البريطانية رعاياها إلى مغادرة اليمن فوراً بسبب ما اعتبرته ارتفاع مستوى التهديدات الأمنية، ورجحت مصادر مطلعة أن تحذو بلدان غربية أخرى حذو بريطانيا بإصدار تحذيرات لرعاياها خلال الساعات القليلة القادمة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا