إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-06-07 01:52
وزير الحرب الأمريكي يصل أفغانستان في زيارة مفاجئة


وصل وزير الحرب الأمريكي ليون بانيتا إلى العاصمة الأفغانية كابول في زيارة مفاجئة غداة يوم دام قتل فيه قرابة أربعين شخصًا في هجوم وعملية قصف نُفذتها قوات الحلف الأطلسي "الناتو".
وقال بانيتا للصحافيين على متن الطائرة التي كانت تقله من نيودلهي إلى كابول: إنه يريد أن يستكشف وضع طالبان بالضبط.
وأضاف: "العملية المزدوجة التي جرت أمس الأربعاء في قندهار وأوقعت 23 قتيلاً وخمسين جريحًا كانت أفضل تنظيمًا من قبل بكثير".
وأشارت وكالة رويترز إلى أنه من المنتظر أن يلتقي بانيتا خلال زيارته قائد قوات الحلف الأطلسي في أفغانستان الجنرال الأمريكي جون آلن، والسفير الأمريكي في كابول راين كروكر ووزير الدفاع الأفغاني عبد الرحيم ورداك وسيتفقد الجنود الأمريكيين.
وكانت حركة طالبان قد أعلنت مسئوليتها عن التفجير المزدوج الذي وقع في مدينة قندهار الأفغانية مخلِّفًا 23 قتيلاً على الأقل و50 جريحًا.
ونقلت صحيفة "خاما" الأفغانية على موقعها الإلكتروني عن المتحدث باسم طالبان قارئ يوسف أحمدي أن الحركة مسؤولة عن التفجير، مضيفًا أن لا ضحايا مدنيين سقطوا فيه، بينما قتل 17 من عناصر قوة "إيساف".
وقال المسئول عن شرطة قندهار عبد الرزاق: إن 23 شخصًا على الأقل قتلوا وجرح 50 آخرون بالتفجير.
وقال مسئولون أمنيون: إن شخصًا فجر دراجته النارية المفخخة عند الساعة 11 صباحًا بالتوقيت المحلي للبلاد بالقرب من شركة أمن خاصة، وتبعه تفجير آخر بسيارة مفخخة بعد أن تجمع الناس في موقع التفجير الأول.
وذكر نائب مسئول شرطة قندهار رحمة الله أترافي: إن 8 حراس أمن تابعين للشركة الخاصة هم بين القتلى.
وكانت وسائل إعلام أفغانية قد أعلنت في وقت سابق مقتل 21 شخصًا على الأقل وإصابة 22 آخرين بالتفجير الذي وقع في وسط قندهار بالقرب من المطار. وأكد الحادثة مسؤول الأمن بالإقليم عبد الرزاق، وقال: إن القوات الأمنية وصلت إلى المنطقة لكنه لم يكشف عن أية تفاصيل بشأن عدد القتلى.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا