إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-08-18 02:55
خارجية أميركا تواصل تأييدها:السيسي يقود تحولاً ديمقراطيا


قالت الخارجية الأمريكية إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لا يزال يقود تحولا للديمقراطية، وإنها رغم قلق الولايات المتحدة بشأن تقرير منظمة هيومان رايتس ووتش الحقوقية المستقلة عن أعمال العنف التي شهدتها مصر العام الماضي فإنها تؤكد على استمرار العلاقات الاستراتيجية مع مصر.
وقالت ماري هارف نائبة المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، في مؤتمر صحفي مساء أمس، إن الولايات المتحدة أصدرت تقريرها الخاص حول أحداث العنف في مصر وفض الاعتصامات وأعربت فيه عن قلقها إزاء ما يحدث.
وأضافت "لدينا في نفس الوقت علاقة استراتيجية مع مصر وهي مستمرة. لكن ما يعنيه هذا هو أننا حين يكون لدينا مصالح استراتيجية متداخلة مثل مكافحة الإرهاب في سيناء فسنعمل معا، ولكن لو لدينا مخاوف بشأن ما قاموا به أو امور فعلوها، فسنتحدث علنا وبوضوح وكذلك بشكل ثنائي".
من المعروف أن الخارجية الأمريكية استملت "ملف التأييد" للانقلاب العسكري في مصر من وزارة الدفاع، التي كانت تدافع عن هذا الانقلاب، وكما صرح عبد الفتاح السيسي بعد مرور شهر من انقلاب 3 يوليو ان وزير الدفاع الأمريكي علي اتصال يومي به. وكان وزير الخارجية الامريكي قد وصف الانتخابات الرئاسية في مصر، بالرغم مما جرى حولها من تشكيك في نزاهتها بـ " التاريخية"
وردا على سؤال بشأن ما إذا كان السيسي لا يزال يقود تحولا ديمقراطيا، أجابت هارف قائلة "إنه يقوم بذلك ..إنه يقوم بذلك وأمامهم طريق طويل يمضون عليه....إنه (رئيس) منتخب، ونعتقد أنه يواصل الفترة الانتقالية، لكننا سنتحدث بوضوح حين يحتاج لاتخاذ مزيدا من الخطوات
كانت منظمة هيومان رايتس ووتش أصدرت تقريرا عن واقعة فض اعتصام رابعة لأنصار الرئيس محمد مرسي، وقالت فيه إن "وقائع القتل الممنهج وواسع النطاق لما لا يقل عن 1150 متظاهراً بأيدي قوات الأمن المصرية، خلال فض اعتصام ميدان رابعة بالقاهرة في أغسطس الماضي، ترقى على الأرجح إلى مصاف الجرائم ضد الإنسانية".
قالت الخارجية الأمريكية في تقريرها عن حقوق الإنسان لعام 2013، إن السلطات المصرية "فقدت في بعض الأوقات السيطرة على قوات الأمن التي انتهكت حقوق الإنسان"، لكن مصر انتقدت التقرير وقالت إنه غير متوازن ويتضمن الكثير من المغالطات.
وقال داريل عيسى، عضو الكونجرس الأمريكي، خلال لقائه بالسيسي الأحد الماضي إن "الولايات المتحدة خصصت نصف مليار دولار في موازنتها الحالية مساعدات عسكرية إلى مصر، كما سيتم تخصيص مبلغ مليار دولار خلال العام المقبل".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا