إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-08-17 03:04
الإفراط فى تناول القهوة من أسباب الإصابة بطنين الأذن


طنين الأذن عرض يصيب الإنسان وليس مرضا، ويكون نتيجة الإصابة ببعض الأمراض التى تؤدى إلى صدور صوت بالأذن الداخلية للشخص يسبب الشعور بالضيق، ويسمى ذلك طنين الأذن الداخلية، الذى يساعد على حدوثه بعض المشروبات.

ويقول الدكتور مصطفى عبد الحليم، أستاذ الأنف والأذن والحنجرة، إن تناول القهوة يسبب انقباض فى الأوعية الدموية والشرايين، حيث تقلل من كمية الدم للأجزاء الطرفية التى تكون من ضمنها الأذن الداخلية، فيعد ذلك من ضمن أسباب الإصابة بطنين الأذن، نتيجة قلة الدم المتجهة للأذن الداخلية، لافتا إلى أن الإفراط فى تناول القهوة تزيد من الإصابة بطنين الأذن.

ويضيف د.مصطفى أن أعراض الإصابة بطنين الأذن تختلف مع اختلاف السبب المؤدى للطنين، لكن من أعراضه المعروفة الشعور بصوت دائم فى الأذن، ويختلف الصوت فى بعض الأحيان.

ويوضح أستاذ الأنف والأذن والحنجرة أن من الأسباب التى تؤدى إلى الإصابة بطنين الأذن وجود التهابات مزمنة فى الأذن الداخلية، أو عدم وصول الدم بكميات كافية للأذن ومرض السكر وارتفاع ضغط الدم وبعض الأورام التى تصيب الجهاز الدورى.

يشير الطبيب إلى أن علاج طنين الأذن يكون على حسب السبب المؤدى للإصابة به، لكنه ينصح بضرورة التقليل من تناول المشروبات التى تحتوى على كافيين.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا