إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-08-16 01:41
طرق بسيطة تخلص من مشكلة نقص الحديد والهيموجلوبين


يمثل نقص الحديد مشكلة كبيرة لدى الغالبية العظمى من النساء، حيث يترتب على نقص الحديد عدد من المشاكل المرضية، لذا ينصح الأطباء بضرورة إجراء اختبارات للدم بصورة دورية للحصول على النسبة الكاملة للهيموجلوبين فى الدم.

كما يعانى البعض من عدم قدرة الجسم على امتصاص الحديد بشكل كامل، لذا ينصح دكتور أحمد بيبرس استشارى التغذية، بضرورة الحصول على فيتامين ج، وهو متوافر بكثرة فى البرتقال والليمون والطماطم والأناناس، حيث تساعد تلك العناصر الغذائية فى امتصاص الحديد من الجسم، مع ضرورة الإكثار من تناول الخضراوات ذات الأوراق الخضراء، مما يساعد الجسم على امتصاص الحديد بشكل أفضل، وكذلك الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم.

ويوضح، أن هناك عددًا من العادات الصحية الخاطئة التى تقلل من امتصاص الحديد، كالإكثار من تناول الشاى والقهوة، والمشروبات الغازية أثناء تناول الوجبات الغذائية، كما أن وجود ديدان بمعدة الإنسان يؤثر على امتصاص الحديد.

ويؤكد أن هناك عددًا من الأضرار الصحية لنقص الحديد، تتمثل فى صغر حجم خلايا الدم الحمراء، وتقليل مستوى الهيموجلوبين فى الدم، بجانب ذلك فقد يتسبب فقر الدم فى الإصابة بحالة من التعب والإرهاق وضعف التنفس.

ولعلاج نقص الحديد ينصح بتناول الكبدة والسمك والعدس والفاصوليا والسبانخ والبقدونس، مع ضرورة الحصول على كميات جيدة من حمض الفوليك مع تناول الكثير من الماء وممارسة الرياضة بانتظام.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا