إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-08-15 09:18
مجلس الأمن يصوت اليوم على عقوبات ضد


ذكرت مصادر دبلوماسية بالأمم المتحدة، اليوم الجمعة، أن "مجلس الأمن سيصوت اليوم على مشروع قرار يستهدف قطع الإمدادات البشرية والمالية عن تنظيم الدولة الإسلامية (المعروف إعلاميا باسم داعش) وجبهة النصرة".
وذكرت الأناضول عن المصادر التي فضلت عدم الكشف عن هويتها، أن "مشروع القرار الذي سيتم التصويت عليه، اقترحته بريطانيا قبل أيام".
وفي وقت سابق اليوم، وزع مكتب الأمين العام للأمم المتحدة، رسالة إلكترونية ذكر فيها أن "مجلس الأمن سيعقد اليوم الجمعة بتوقيت نيويورك، جلسة مفتوحة حول تهديد الإرهاب للسلم والأمن الدوليين".
ونص مشروع القرار على "نزع سلاح وتفكيك" مقاتلي تنظيم "الدولة الاسلامية" في سوريا والعراق ومقاتلي "جبهة النصرة" وتنظيمات أخرى على صلة بتنظيم القاعدة.
كما نص أيضا على أن مجلس الامن "يحث الدول الأعضاء كافة على اتخاذ اجراءات تهدف إلى وضع حد لتدفق مقاتلين أجانب ينضمون إلى (الدولة الاسلامية) أو (جبهة النصرة)
ويهدد مشروع القرار بـ"فرض عقوبات" على أي جهة تساهم في تجنيد مقاتلين أجانب لصالح التنظيمين.
كما يحذر من أي تعامل "تجاري" مع هؤلاء "الإسلاميين " الذين سيطروا على حقول نفط وبنى تحتية يمكن أن تكون مجزية، وقال إن مثل هذه التجارة "يمكن اعتبارها دعما ماليا".
وأوضح النص أن مجلس الأمن يتحرك بناء على البند السابع لميثاق الأمم المتحدة ما يعني أنه يمكن تطبيق هذه الاجراءات باستخدام القوة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا