إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-08-15 09:12
أول رئيس وزراء مسلم لـ


تسلم "محمد كامون" أول رئيس حكومة مسلم في أفريقيا الوسطى اليوم الجمعة، مهام منصبه رسميا، من سلفه رئيس وزراء المستقيل، أندريه نزابايكي، خلال حفل أقيم بهذه المناسبة، في العاصمة بانغي.
وقال "نزابايكي" على هامش الحفل: "أودّ أن أعرب، بمشاعر فيّاضة، عن شكري وامتناني إلى كل الفريق الوزاري الذي عمل تحت إشرافي. صحيح أنّه حان الوقت لترك مهامي، إلا أنه بإمكاني أن أؤكّد لكم أنني لن أترككم على حافة الطريق".
وأضاف: "كامون شخص يمتلك جميع المواصفات المطلوبة، وأنا فخور بهذا الاختيار الذي قامت به السيدة رئيسة الجمهورية (الرئيسة الانتقالية كاترين سامبابانزا)، كما إني واثق من أنه سيواصل العمل الذي بدأناه".
من جانبه، قال رئيس الوزراء الجديد للصحفيين، موجّها خطابه لرئيس الوزراء المستقيل: "أود بكل بساطة أن أعرب عن مدى سعادتي بتقلّد مهامي خلفا لشخصية لامعة مثلكم"، وفقا لوكالة الأناضول.
وكانت رئاسة جمهورية أفريقيا الوسطى، أعلنت الأحد الماضي، تعيين محمد كامون، مستشار الرئاسة، ومدير مكتب الرئيس السابق، رئيسا للوزراء، ليصبح أول رئيس وزراء مسلم للبلاد، حسب مرسوم بثّته الإذاعة الرسمية.
ويأتي تعيين كامون إثر استقالة نزابايكي، في 5 أغسطس/ آب الجاري، بناء على طلب من الرئيسة الانتقالية، حرصا منها على تشكيل حكومة "أكثر تمثيلية" لمختلف الأطراف الفاعلة في البلاد، تنفيذا لمقتضيات اتفاقية برازافيل.
واتفاقية برازافيل هي اتفاقية لوقف أعمال العنف تمّ توقيعها في برازافيل، عاصمة جمهورية الكونغو، يوم 23 يوليو/ تموز المنقضي، بين أطراف الأزمة في أفريقيا الوسطى.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا