إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-08-14 04:16
سفير مصر فى روسيا: موسكو كسرت البروتوكول حفاوة باستقبالها السيسى


قال السفير المصرى لدى روسيا، الدكتور محمد عبد الستار البدرى، إن روسيا استقبلت الرئيس عبد الفتاح السيسى بحفاوة بالغة فى أول زيارة له خارج الوطن العربى، موضحا أنه منذ دخول طائرة الرئيس السيسى إلى المجال الجوى الروسى، حلق حولها سرب من طائرات "سوخوى" و"ميج" حتى وصولها إلى مطار سوتشى وهذا يعد ترحيبا جديدا من نوعه.

وأضاف البدرى فى حوار لإذاعة "صوت روسيا" أن وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف وعمدة سوتشى وحرس الشرف، استقبلوا الرئيس السيسى فى كسر لبروتوكول موسكو الذى يقضى بأن يستقبل الرئيس نائب وزير وليس وزيراً.

وأكد البدرى أنه تم وضع رؤية للتحرك المستقبلى بين مصر وروسيا، وأن الرئيسين ناقشا القضايا الرئيسية وأولها انتقال مصر إلى المنطقة التجارية الحرة، حيث سيتم تشكيل لجنة لدراسة طلب مصر بعدما أبدى بوتين ترحيبا شديدا بالفكرة.

وأشار البدرى إلى أن الرئيسين ناقشا فتح المجال أمام الصادرات الزراعية المصرية لروسيا، وذلك نتيجة حظر تصدير الدول الأوروبية المنتجات الزراعية لروسيا بسبب العقوبات المفروضة عليها، وأبدى السيسى استعداد مصر للمساهمة فى سد هذه الفجوة.

وأوضح البدرى أن الرئيسين تحدثا أيضا عن بناء منطقة صناعية روسية ضمن مشروع قناة السويس، ويناقش بوتين هذه الفكرة أواخر العام الحالى أو بداية العام القادم، فيما تم الاتفاق على عملية تنشيط السياحة الروسية إلى مصر.

ووجه بوتين الشكر للقيادة المصرية لحمايتها سائحى موسكو، مشددا على دعمه جهود مصر فى مكافحة الإرهاب، حيث قرر الرئيسان التعاون فى مجال مكافحة الإرهاب الدولى.

وأشار البدرى إلى أنه تم توجيه دعوة إلى الرئيس الروسى منذ عدة أشهر لزيارة مصر، مشيرا إلى أن الرئيس الروسى سيزور القاهرة فى الوقت الذى يراه مناسبا.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا