إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-08-12 07:27
الكنيست يبحث غدًا تأمين اقتحامات المستوطنين للأقصى


تعقد لجنة الداخلية في الكنيست "الإسرائيلي" غدًا الأربعاء اجتماعًا للنظر في جاهزية شرطة الاحتلال لتأمين اقتحام المستوطنين اليهود المسجد الأقصى خلال فترة الأعياد اليهودية.
وقالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث في بيان لها اليوم الثلاثاء: "وفقًا لنص الدعوة التي نشرها الموقع الإلكتروني للكنيست فإن الاجتماع سيعقد الساعة الثالثة ظهرًا، وسيكون بمشاركة رئيس اللجنة ميري ريغف، وممثلين عن مكتب الأمن الداخلي والقضاء والأديان".
كما سيشارك فيه ممثلون عن مكتب وزارتي الخارجية والسياحة، وما يسمى بـ"صندوق ارث الهيكل"، وجمعيات استيطانية أخرى تساهم في اقتحامات المسجد الأقصى.
وأشارت المؤسسة إلى أن ممثلًا عن "ائتلاف منظمات الهيكل" تقدم بورقة اقتراحات لشرطة الاحتلال لمناقشة بنودها في الاجتماع، وتضم الورقة شرحًا مفصلًا عن واقع الأحداث التي يشهدها المسجد الأقصى يوميًّا، وتحريضًا مباشرًا على المصلين وطلاب العلم الموجودين بالمسجد، والذين يتصدون لاقتحامات المستوطنين بالتكبيرات والشعارات المناصرة له.
وتطالب الورقة – التي حظيت بدعم كامل من رئيس "ريغف" – شرطة الاحتلال بوضع حد لما أسماه "التمييز بحق اليهود الذين يقتحمون الأقصى وتصرفات المصلين بحق المستوطنين عند اقتحامهم للأقصى".
وبيَّنت المؤسسة أن شرطة الاحتلال منعت منذ ساعات الصباح الباكر النساء دون استثناء من دخول الأقصى، ومنعت من هم دون الـ30عامًا من الدخول، فيما أبقت جميع أبواب المسجد مغلقة عدا ثلاثة منها وهي السلسلة، حطة، المجلس، فضلًا عن باب المغاربة الذي يسيطر الاحتلال على مفاتيحه.
وفي المقابل سمحت شرطة الاحتلال لخمسة عشر مستوطنًا باقتحام الأقصى بحراسة مشددة منها، والقيام بجولة في أنحائه وسط تكبيرات وهتافات مناصرة للمسجد من قبل المصلين وطلاب العلم الذين نجحوا في الدخول إليه.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا