إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-08-12 01:28
15 مليون جنيه من البنك الدولى لرصف الطرق الريفية بالمنيا والشرقية


وقع الصندوق الاجتماعى للتنمية ومحافظة المنيا عقدين لإنشاء مجموعة من الطرق الريفية بتكلفة إجمالية تصل إلى 15 مليون جنية.

يأتى ذلك استمرارا لجهود الصندوق الاجتماعى ومساهمته الجادة فى تحسين البنية الأساسية فى المناطق الفقيرة من خلال تنفيذ مشروعات إشغال عامة كثيفة العمالة وتتيح فرص عمل للعاطلين من الشباب وذلك لمواجهة ارتفاع نسبة البطالة والحد من زيادة معدلات الفقر.

ويقوم الصندوق الاجتماعى للتنمية بتمويل تنفيذ مشروعات لرصف الطرق الريفية بمحافظتى المنيا والشرقية بتكلفة إجمالية 15 مليون جنيه وذلك من خلال "البرنامج العاجل للتشغيل كثيف العمالة" والذى يقوم البنك الدولى بتمويله.

ومن المقرر إنشاء ورصف 10.1 كيلو فى محافظة المنيا تخدم 5 قرى بعدد 3 مراكز بالمحافظة بتمويل قدره 10 مليون جنيه ومن المتوقع أن يتيح المشروع أثناء تنفيذه ما يزيد عن 36 ألف يومية عمل بما يعادل حوالى 365 فرصة عمل على أساس أن متوسط المدة الزمنية لتنفيذ المشروع الفرعى هى أربعة أشهر، بالإضافة إلى فرص العمل الخاصة بإدارة وصيانة تلك المشروعات.

وفى محافظة الشرقية سيتم إنشاء ورصف 5.8 كم من الطرق الريفية تخدم 3 قرى بمركزى الحسينية وأولاد صقر بتمويل قدره 5 مليون جنيه ومن المتوقع أن يحقق المشروع أثناء تنفيذه ما يزيد عن 20 ألف يومية عمل بما يعادل حوالى 204 فرصة عمل على أساس أن متوسط المدة الزمنية لتنفيذ المشروع الفرعى هى أربعة أشهر، بالإضافة إلى فرص العمل للإدارة والصيانة.

يذكر أن تلك المشروعات تأتى فى إطار تنفيذ "البرنامج العاجل للتشغيل كثيف العمالة" الممول من البنك الدولى بـتمويل قدره 200 مليون دولار والذى يهدف إلى إيجاد فرص عمل قصيرة الأجل للعاطلين عن العمل من العمالة غير الماهرة ونصف الماهرة وتشغيل صغار المقاولين المحليين إضافة إلى توفير الخدمات المجتمعية للفئات المستهدفة فى المناطق الفقيرة لتحسين مستويات المعيشة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا