إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-08-09 07:09
أوباما: نتنياهو لن يقدم تنازلات لـ


قال الرئيس الأميركي باراك أوباما إن رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتانياهو لن يتقدم باتجاه "اتفاق سلام" مع الفلسطينيين، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أضعف من اللازم.
وأوضح أوباما في مقابلة شاملة مع "نيويورك تايمز"، يوم أمس الجمعة، أنه من الصعب على نتنياهو أن يتقدم باتجاه اتفاق سلام مع الفلسطينيين بدون ضغوط داخلية، مشيرا في الوقت نفسه إلى ارتفاع نسبة التأييد لنتانياهو في وسط الصهاينة بسبب الحرب العدوانية على قطاع غزة، بما يعني أن هذه "الضغوط الداخلية" غير قائمة.
ووصف أوباما نتانياهو بأنه "أقوى من اللازم، في حين أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أضعف من اللازم".
وقال أيضا إن "نسبة التأييد لنتانياهو قد ارتفعت في وسط الإسرائيليين في أعقاب الحرب العدوانية على قطاع غزة، مشيرا إلى أن هذا الارتفاع هو بمثابة "عقب أخيل"، حيث أنه "بدون أن يشعر نتانياهو بضغوط داخلية، فإنه يصعب رؤيته يقدم على تنازلات مؤلمة، مثل تفكيك المستوطنات لصالح اتفاق سلام مع الفلسطنيين، علما أن تفكيكها أمر صعب"، على حد تعبيره.
وقال أيضا إن محمود عباس، في المقابل، ضعيف مقارنة مع نتانياهو، وأن "قوة نتانياهو وضعف عباس يصعب عليهما اتخاذ قرارات شجاعة مثلما فعل أنور السادات ومناحيم بيغين ويتسحاك رابين". بحسبه.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا