إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-08-09 12:58
للأمهات..تعرفى على الأطعمة المضرة لطفلك خلال الفطام


أرسلت قارئة تقول إنها تستعد لفطام طفلها، لكنها تخشى ألا يحصل الطفل على التغذية المناسبة أو تسبب له أى مشاكل للجهاز الهضمى، فما هى الأغذية الممنوعة خلال فترة الفطام؟.

تجيب على هذه الاستشارة الدكتورة جيهان أبو الغيط باحثة دكتوراه فى مجال التغذية العلاجية، وعضو الجمعية المصرية الطبية لدراسة السمنة، وعضو الجمعية المصرية لأمراض الجهاز الهضمى والكبد والتغذية، مشيرة إلى ضرورة عدم إضافة السكر إلى أغذية الفطام لأنها تسبب الانتفاخ والغازات وأوجاع البطن والإسهال، وعدم الشعور بالراحة للطفل، كما أنها تفقده الشهية.

وتضيف، وبالمثل العسل، الذى يحتوى على سكر الجلوكوز والذى يمكن أن يسبب الانتفاخ، كما أن النحل قد ينقل إلى العسل نوع من البكتريا، الأمر الذى لا يحتمله الجهاز المناعى للأطفال، على عكس البالغين، مشيرة إلى ضرورة تجنب تناول الأطعمة التى تحتوى على الملح، حيث إن تناول الطعام المالح يجعل الطفل يتعود على الطعام المملح، مما يؤثر عليه فيما بعد، لذلك يفضل تناول الخضراوات المسلوقة، أو النصف مطهية.

وتابعت "أبو الغيط" أنه يمنع حتى عمر السنة تناول الحليب البقرى أو الجاموسى أو الماعز ومنتجاتهم، وذلك لأنها قد تسبب مضاعفات خطيرة.

ويفضل أن تبدأ الفطام بالتدريج، وباستبدال مواعيد الرضاعة بوجبة بسيطة وسهلة الهضم، وأن تكون لينة القوام حتى يستطيع الطفل تناولها.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا