إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-08-07 02:18
دراسة أسترالية:يجب إطالة إجازة الوضع وعدم الاستعجال فى العودة للعمل


حذر الأطباء الأستراليون الأمهات الجدد من الاستعجال فى العودة إلى العمل بعد الولادة بـ4 أشهر، كما هو متبع فى العادة، وهذا لأن العديد من الأمهات يعانين من التعب الشديد.

ووفقا لموقع ديلى ميل وجدت دراسة أسترالية جديدة، أن أكثر من نصف الأمهات الجدد تشعرن بالنعاس والإرهاق بشكل مفرط حتى بعد مرور 18 أسبوعا على الولادة، ووفقا للخبراء فإن هذه الدراسة تثير جدلا كبيرا فى أوساط صناعة القرار، لأنها تتعلق بضرورة مد إجازات الوضع ورعاية الطفل.

تمت الدراسة بقيادة دكتورة أشلى فيلتنيس من جامعة كوينزلاند للتكنولوجيا، وشملت الدراسة متابعة أنماط النوم والتعب عند النساء بعد الولادة فى 33 من الأمهات الجدد فى الأسابيع 6، 12، 18 وكشفت أنه بالرغم من أن الأمهات الجدد قد حصلت على ساعات نوم ليلا تصل إلى 7 ساعات و20 دقيقة، فإنهن مازلن يخبرن بالشعور بالتعب المفرط عند 18 أسبوعا أيضا.

وتقول فيلتنيس إن اضطراب النوم وعدم الشعور باسترداد القدرة البدنية هو أمر هام لأجل القيام بالمهام اليومية واتخاذ القرارات والقيام بالواجب الوظيفى، وتوضح أن توصيات دراستهم تشير بضرورة زيادة إجازة الأمومة وعدم استعجال الأمهات فى العودة إلى العمل.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا