إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-08-07 02:09
زرقان الشفاه والجسم أعراض الخطر الناتجة عن الشخير


يعتبر الشخير من الأمور السيئة التى يعانى منها الكثيرون أثناء النوم، وهناك أسباب مختلفة تؤدى إلى صدور هذا الصوت من الفم بدلا من الأنف، حيث إن الشخير يكون عبارة عن صوت يصدر أثناء النوم من الأنف بدلا من الفم نتيجة لوجود انسداد جزئى فى مجرى الهواء.

وكما يوضح الدكتور مصطفى عبد الحليم أستاذ الأنف والأذن والحنجرة، فإن من الأسباب التى تؤدى إلى الشخير الإصابة باعوجاج حاجز أنفى يولد به الشخص المريض، ووجود التهابات مزمنة فى الأنسجة المخاطية بالأنف أو وجود تضخمات بالزوائد الأنفية أو الإصابة بحساسية ولحمية بالأنف، وجميع هذه الأسباب تؤدى إلى الإصابة بالشخير.

يضيف د.مصطفى أنه فى بعض الحالات تظهر بعض الأعراض الناتجة عن الشخير، وتكون إنذار خطر على صحة الإنسان، وذلك عندما تكون لون الشفاه أزرق ويوجد زرقان بجلد الجسم أيضا، فيكون ذلك نتيجة عن أن الأكسجين لم يصل بكميات كافية إلى الرئتين ويؤدى إلى انقطاع التنفس أثناء النوم.

ويقول أستاذ الأنف والأذن والحنجرة، إن الشخير يعنى أن الشخص يتنفس من فمه بدلا من أنفه، مما يتسبب ذلك فى الإصابة بالتهابات دائمة فى الحنجرة والرئتين، لذا ينصح الطبيب الأشخاص الذين يصدرون أصوات شخير أثناء النوم بالتوجه للطبيب المختص حتى يتم معرفة السبب المؤدى له، ويتم علاجه.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا