إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-08-06 02:29
عصير البصل يساعد فى الشفاء من أمراض القلب ويقى من الأورام السرطانية


يدخل البصل فى معظم الأطباق والأكلات المصرية، ويعد من الخضراوات المفيدة لمن يبحث عن تحسين الصحة من خلال الأغذية حيث يحتوى على فوائد غذائية وصحية كبيرة.

يقول الدكتور جمال شعبان نائب رئيس معهد القلب القومى، إن البصل يحتوى على نسبة عالية من فيتامين "سى" والكروم، إضافة إلى فيتامين ب 6 وفيتامين” أ” والكالسيوم والفوسفور، فالبصل لا يحتوى فقط على الفيتامينات بل والمعادن أيضاً، كما يوجد به ”كورستين” وهو مانع للتأكسد، وعندما يقترن بالكركمين الموجود فى الكركم يعتبر مادة وقائية ضد سرطان القولون.

ويضيف د. جمال أن الأشخاص الذين يتناولون البصل بشكلٍ كبير لديهم فرص إصابة أقل بنسبة 84% من سرطان الفم أو سرطان البلعوم، إضافة إلى احتمال أقل بنسبة 88% من سرطان المرىء، إلى جانب الحد من احتمالات الإصابة بسرطان القولون بنسبة 56%، أما فى حالة الاستهلاك العادى من البصل فإنه يخفض من مخاطر سرطان البروستاتا، سرطان الثدى، سرطان الحنجرة، سرطان المبيض، وسرطان الكلى، كما أن البصل يعد أفضل من الثوم لقدرته على تقليل مخاطر هذه السرطانات.

إلى جانب الحد من احتمالات السرطان فهو يعمل على تخفيض مستويات الكوليسترول فى الدم ومستويات ضغط الدم، وأيضاً هو مضاد للالتهابات، كما يعمل على الحد من تجلط الدم، فهو يساعد الجسم على التخلص من المياه الزائدة، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد البصل أولئك المصابين بداء السكر، فالكروم الموجود فى البصل يساعد على خفض نسبة السكر فى الدم والحفاظ على مستواه، كما يحتوى أيضا على ثانى كبريتيد بروبيل الأليل التى تخفض مستويات السكر فى الجسم.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا