إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-08-05 06:36
النظام الغذائى الغنى بالصويا يحمى النساء من تصلب الشرايين


أمراض القلب هى السبب الرئيسى للوفاة بين النساء، وفى عام 2009 بالولايات المتحدة الأمريكية كانت أمراض القلب سبب فى وفيات 1 من كل 4 من الإناث، ولكن أشارت دراسة حديثة إلى أن النساء اللاتى اعتمدن على نظام غذائى غنى بالفول الصويا وخاصة قبل انقطاع الطمث، قد يتمتعن بصحة جيدة للقلب.

الصويا، المعروف أيضاً باسم الفول الصويا، هو الذى يأتى من نبات الصويا، الذى ينمو فى آسيا، وفول الصويا يعد من المواد الغذائية الشعبية، وغالبا ما يضاف إلى الحساء والسلطات، كما يستخدم بروتين الصويا فى حليب الصويا، ومجموعة واسعة من منتجات الألبان وكبديل للحوم وهو يعتبر من الأطعمة الأساسية المتوفرة والموجودة فى آسيا.

وقد أشادت البحوث السابقة بالفوائد الصحية العديدة لفول الصويا، حيث كانت الأولى فى عام 2011 دراسة نشرت من قبل صحيفة ميديكال نيوز توداى، والتى أفادت أن النظام الغذائى الغنى الصويا يمكن أن يحمى ضد سرطان البروستاتا.

وفى هذه الدراسة الأخيرة، التى نشرت فى مجلة سن اليأس الأمريكية، أكتشف الباحثون فى كلية الطب فى نورث كارولاينا، أن النظام الغذائى الغنى بالصويا يمكن أن يحمى ضد تصلب الشرايين وهى أحد عوامل الخطر المسببة لأمراض القلب، لإن الشرايين إذا سدت بالمواد الدهنية، قد تعطل تدفق الدم بالجسم.

وأضاف الباحثون أن تناول الفول الصويا يحسن من مستويات الكوليسترول الجيد، ويقلل من الدهون الثلاثية المسببة لتصلب الشرايين بالجسم.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا