إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-08-04 02:06
الصين تطرح مبادرة لوقف إطلاق النار في غزة


طرح وزير الخارجية الصيني "يانج جي تشي" مبادرة لوقف إطلاق النار بين الكيان الصهيوني والفصائل الفلسطينية في غزة.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده "جي تشي"، ظهر اليوم، مع نظيره المصري، سامح شكري بمقر وزارة الخارجية المصرية في القاهرة؛ حيث أعرب الوزير الصيني عن دعم بلاده لحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة، وطرح مبادرة تتألف من عدة بنود.
وبحسب الوزير الصيني؛ فإن المبادرة تبدأ بوقف إطلاق النار من الجانبين، على أن تدعم الصين المبادرات الأخرى الساعية إلى التهدئة بين الطرفين، ثم يعلن الطرفان التخلي عن كل مظاهر القوة وإقامة آلية لضمان ذلك، وبعدها ترفع "إسرائيل" الحصار (المفروض منذ عام 2006) عن قطاع غزة وإطلاق سراح المعتقلين، وصولا في النهاية إلى استئناف مفاوضات السلام التي تؤدي إلى الدولة الفلسطينية المستقلة.
وأعرب وزير الخارجية الصيني عن شعوره بالأسف لعدم مشاركة إسرائيل في مفاوضات القاهرة مع الوفد الفلسطيني بشأن الوضع في غزة، قائلا: " نشعر بالأسف لعدم إرسال إسرائيل ممثليها للقاهرة في المفاوضات مع الجانب الفلسطيني، وكنا نتمنى لو أرسلت وفدا للتفاوض".
من جانبه، أعرب وزير الخارجية المصري، سامح شكري، عن دعم بلاده للمبادرة التي طرحتها الصين.
واعتبر شكري أنها "تصب في إطار نفس الهدف الذي تسعى إليه المبادرة المصرية، وهو الوصول إلى حل شامل للقضية الفلسطينية".
وطرحت مصر، في الـ14 من الشهر الماضي، مبادرة لوقف الحرب في غزة، إلا أن فصائل فلسطينية، تتصدرها حركة المقاومة الإسلامية (حماس) رفضت المبادرة؛ معتبرة أنها لا تلبي مطالبها، ولاسيما رفع الحصار المفروض على غزة منذ أن فازت "حماس" بالانتخابات التشريعية الفلسطينية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا