إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-08-03 01:11
عدم الاهتمام بنظافة الخضراوات والفاكهة من أسباب الإصابة بـ


الإسهال من المشكلات الشائعة التى تنتشر بين العامة ويصاب به الإنسان مرتين على الأقل خلال العام، حسب تقدير منظمة الصحة العالمية، وتستمر هذه الإصابة لفترة تتراوح ما بين عدة ساعات إلى عدة أيام، وغالبا ما تنتهى الإصابة بدون أى مشاكل أو تدخل طبى.

ويقول الدكتور محمد عاشور أخصائى أمراض الباطنة، وطب الطوارئ، إن الإسهال من الأعراض التى قد تنم على وجود عرض خطير، وقد تحدث بسبب عدم الاهتمام بالتغذية، أو الأطعمة.

ويضيف عاشور أنه على رأس تلك الأسباب عدم الاهتمام بنظافة الخضروات والفاكهة، وخاصة التى يتم شراؤها من أماكن غير معروفة عند السفر أو حتى خلال التواجد بالمنزل، مما يسبب انتقال بعض الطفيليات من الطعام إلى المعدة لتسبب الإسهال، بالإضافة إلى أن تناول الأطعمة الدسمة والمقلية قد تسبب رد فعل عكسى وهو الإسهال.

ويؤكد عاشور أن تناول الأطعمة التى تحتوى على الغازات، أو كمية كبيرة من الألياف التى يصعب هضمها، مثل البروكلى، الكرنب، يسبب الشعور الانتفاخ، ومن ثم الإسهال، لافتاً أن المشروبات التى تحتوى على نسبة كبيرة من السكر أو الكافيين مثل الشاى أو القهوة، المياه الغازية تسبب الإصابة بالإسهال.

وتابع أخصائى أمراض الباطنة، غالبا ما تنتهى الإصابة خلال أيام قليلة ولكن يجب تناول الكثير من السوائل والمشروبات لتعويض ما يفقده الجسم، كما يجب الحرص عند تناول بعض الأطعمة، أو المشروبات والتقليل منها.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا