إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-08-03 01:00


قال التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب في مصر، إن المشير السيسي يقود مبادرات للتصالح مع اقتراب الذكرى الأولى لأحداث فض اعتصامي رابعة والنهضة.
وقال المهندس إيهاب شيحة، رئيس حزب الأصالة، والقيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية: إن التحالف بصدد بدء موسم المبادرات التي يدفع بها الرئيس عبدالفتاح السيسي مع اقتراب الذكرى الأولى لأحداث فض اعتصام "رابعة" و"النهضة" في 14أغسطس الذي يقلقه ويخشى عواقبه.
وأضاف شيحة معلقًا على مبادرة نافعة، و"الإخوان المنشقين": "لا نعترف بها ولم نسمع عن مبادراتهم وهم شخصان أو ثلاثة في كل مكان ولا أحد يعرفهم لا إخوان أو غير إخوان".
. وأضاف: "ليس معنى ذلك أنهم عملاء "للسيسي" وإنما الناس تدفعها وطنيتها لطرح حلول، وتجد منه وممن حوله ما يوحي بالتشجيع دون الالتزام منه أو من أتباعه بشيء، ودون أن تكون لديه إرادة لأي حلول".
وتابع شيحة: "أقول للسادة الذين يقدمون المبادرات مشكلة مصر ليست إخوان نظام أو إسلاميين وعسكر، بل ثورة تحاول أن تكتمل ضد نظام فاسد، ومن سرق إرادة الشعب ومقدراته، وفي المقابل تسعى أطراف أصيلة من هذا الشعب لإسقاطه".
وأردف "مشكلة مصر هي أن هناك من استولى على السلطة يهين مصر ويقزم دورها ويقضى على استقلالها ويدخلها في تبعية صهيونية".
ومضى بقوله: "المشكلة في النظام الفاشل إداريًا واقتصاديًا وسياسيًا والحكم العسكري الاستبدادي والإقصائي والذي يرتد بالبلاد ردة غير مسبوقة تقضى على حرية وكرامة الشعب وتعمل على تجويعه وقتل كل معترض أو قمعه أو إبعاده".
وكان تحالف ما يعرف بـ"شباب الإخوان المنشقين" بمساعدة الدكتور حسن نافعة أستاذ العلوم السياسية إلى عقد جلسات حوار مع قوى إسلامية شملت قيادات بـ "الجماعة الإسلامية" وشخصيات عامة لوضع قواعد للمصالحة بين الإخوان والنظام.
وقال نافعة: إن "المبادرة التي تقدم بها الشباب المنشق عن الإخوان هي نفس مبادرتي التي تم طرحها فبراير الماضي ويتبنونها المنشقون عن الإخوان بالتواصل مع فصيل الإسلام السياسي، ولا ينتظرون ردود فعل الإخوان أو التحالف بالقبول أو الرفض"، بحسب قوله.
وكان نافعة قد أطلق في فبراير الماضي مبادرة على رأس أهدافها: هدنة للتهدئة تستهدف وقف المظاهرات والاحتجاجات والقصف الإعلامي المتبادل مقابل الإفراج عن القيادات التي لم يثبت تورطها في جرائم يعاقب عليها القانون. بالإضافة إلى تشكيل لجنة تقصي حقائق محايدة للتحقيق في أعمال العنف التي وقعت منذ 25 يناير لكل التيارات أيًا كانت مرجعيتها الحق في تشكيل أحزاب وممارسة النشاط السياسي.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا