إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-08-01 06:32
توتر بين يعالون وكوهين وقطيعة تامة بين نتنياهو وليبرمان


كشف المحلل السياسي في صحيفة "معاريف"، بن كاسبيت، عن حالة توتر تسود العلاقات بين وزير الأمن موشيه يعالون ورئيس جهاز الأمن العام (شاباك)، يورام كوهين، جراء فشل "الشاباك" في تقديم إنجاز معنوي جدي مثل استهداف قادة حماس في غزة.
ونقل كاسبيت عن مصادر في المؤسسة الأمنية قولها إنه يوجد نقص كبير في المعلومات الاستخبارية التي يجب أن يوفرها "الشاباك" ولم يقم بذلك.
لكن كاسبيت يتدارك ويقول: إن المعلومات الاستخبارية المتوفرة "جيدة ولكنها ليست ممتازة"، لكن النقص الحقيقي هو في القيادة السياسية.
ولفت إلى أن المجلس الوزاري المصغر (كابينت) انعقد لعشرات الساعات دون أن ينجح في تحديد الهدف، مؤكداً أن نتنياهو يتردد في اتخاذ القرارات خلافًا لخطابه الانتخابي الصارم وشعاره الذي رفعه في حملته بالقضاء على حكم حماس.

قطيعة بين نتانياهو وليبرمان:
في سياق متصل، كشف المحلل الإسرائيلي عن "قطيعة تامة" في العلاقة بين رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية، أفيغدور ليبرمان، منذ بدء العدوان على قطاع غزة.
وأوضح أن الشريكين حتى فترة وجيزة، نتنياهو وليبرمان، تحولا إلى عدوين لدودين، إذ يرى نتنياهو بوزير خارجيته التهديد الأكبر عليه. وقال كاسبيت إن نتنياهو وليبرمان لم يتادلا الحديث منذ بدء العدوان.
وأشار إلى أن نتنياهو شكل في السابق ما أسماه بالمنتدى الاستشاري المقرب الذي شمل وزيرة القضاء، تسيبي ليفني، ووزير الأمن موشيه يعالون وليبرمان. وعندما سئل ليبرمان عما إذا كان لا يزال يشارك في جلسات المنتدى، أجاب بأنه ليس بحاجة للمشاركة لأن بحوزته معلومات أكثر من رئيس الحكومة وليس بحاجة لمعلوماته، متهماً نتنياهو بأنه "تخاصم مع كل العالم" وأنه (ليبرلمان) أصبح مقبولاً أكثر من نتنياهو في أوروبا وأميركا.
وأضاف كاسبيت أنه مع انتهاء العدوان على غزة فإن نتنياهو سيخوض "حرب وجود" حقيقية داخل حزبه، الليكود، بالإضافة للحرب مع ليبرمان ووزير الاقتصاد ورئيس حزب "البيت اليهودي" اليميني المتطرف، نفتالي بينيت، مؤكداً أن تشكيل لجنة تحقيق أمر وارد مع انتهاء العدوان.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا