إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-07-31 02:53
عيد الفطر في تركيا



عيد الفطر:
عيد الفطر من أهم الأعياد الإسلامية التي يحتفل بها المسلمون في تركيا. ويطلق الأتراك على عيد الفطر عدة أسماء من بينها (عيد رمضان) و(عيد السكر). ومن أهم السمات في الأسرة التركية، استعدادات الأسرة التركية لعيد الفطر، حيث يأتي تنظيف البيت التركي، وترتيبه على رأس أولويات المرأة التركية في الأيام الأخيرة من رمضان، ولا يمكن للأتراك أن يستقبلوا عيد الفطر دون أن تكون بيوتهم نظيفة للغاية، وذلك استعدادًا للزيارات العائلية التي تتم خلال العيد. ولابد أن يمتلئ البيت التركي قبل عيد الفطر بعلب الحلوى والشوكولاتة التي ستقدم للضيوف خلال العيد.

المحلات التجارية في عيد الفطر التركي:
في تركيا تنشط الحركة التجارية وتتزين المحلات بشتى انوع الحلويات والمأكولات، ويستمر الاحتفال لمدة ثلاثة أيام ونصف، تبدأ من نصف اليوم الأخير من رمضان، وتستمر طوال الثلاثة ايام العيد، فتذهب العائلات التركية لمتاجر بيع الحلوى، وتشترى كميات كبيرة من الحلوى التركية المتميزة تكفي ضيوف عيد الفطر المبارك.

الزيارات العائلية في عيد الفطر التركي:
تعتبر الزيارات العائلية في أول أيام عيد الفطر جزءًا أساسيًا من العادات والتقاليد التركية المتوارثة منذ أجيال. وفي أول أيام العيد تبدأ العائلة التركية يومها بزيارة الأقارب الأكبر سنًا، ثم بعد ذلك، تأتي زيارة باقي الأقارب والأصدقاء والجيران، وتقدم لهم اكبر تشكيلة من الحلوة والشكولاتة التركية.

الأطفال في عيد الفطر التركي:
يقوم الأطفال في أول أيام العيد يقبل يد والده وجده وجدته عندما يحصل منهما على الحلوى والذهاب خلال عيد الفطر مع أصدقائه لمشاهدة الألعاب التركية الشهيرة، وذلك أيضًا بالمجان دون دفع أي مقابل مادي، والذهاب إلى المنتجعات التركية.





 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا