إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-07-31 02:36
دراسة: تناول ثلاثة أنواع من المكسرات يطيل العمر


إدراج ما لا يقل عن 50 جراما من المكسرات المتنوعة ما بين لوز، كاجو، كستناء وفستق فى النظام الغذائى اليومى لك، سيساعدك فى السيطرة على الدهون الثلاثية فى الدم ومستو السكر، وهما من أهم علامات متلامة الأبيض.

وأوضح الباحثون أن الإنسان يصنف كمريض "متلازمة الأيض" فى حال معاناته من ثالوث الخطر المدمر، والذى يشمل انخفاض مستوى الكوليسترول "الجيد"، ارتفاع الدهون الثلاثية، ارتفاع مستوى السكر فى الدم، فضلا عن الوزن الزائد حول الخصر.

وقال الطبيب جون شينيبر بمستشفى "سانت مايكل " فى مدينة تورونتو الكندية، إن تناول ثلاثة أنواع مختلفة من المكسرات شىء جيد ومفيد فى خفض خطر الإصابة بأمراض القلب، ومشاكل صحية أخرى مثل مرض السكر والسكتات الدماغية.

ووجدت الدراسة حدوث انخفاض متواضع فى مستوى الدهون فى الدم، والمعروفة بالدهون الثلاثية ومستوى السكر فى الدم بين الأشخاص الذين انتظموا فى تناول ثلاثة أنواع من المكسرات فى وجباتهم الغذائية، مقارنة بأولئك الذين اتبعوا نظاما غذائيا منظما.

وللوصول إلى هذا الاستنتاج، عكف الباحثون على تحليل ألفى مقال ودراسة منشورة فى هذا الصدد، بالإضافة إلى ألفى دراسة طبية أجريت فى هذا الصدد على عينة عشوائية من ألفى شخص.

وأضح "شينيبر" أنه قد لوحظ حدوث أكبر انخفاض فى مستوى الدهون الثلاثية والسكر فى الدم عند الانتظام فى تناول ثلاثة أنواع من المكسرات بصورة يومية، لتحل محل الكربوهيدرات المكررة بدلا من الدهون المشبعة، مشددًا على عدم وجود أى أثر سلبى على عوامل الخطر الأخرى للمتلازمة الأيضية أو زيادة فى الوزن، على الرغم من احتواء المكسرات على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون ولكنها دهون غير مشبعة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا