إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-07-31 01:52
هيومن رايتس: ميلشيات شيعية مدعومة من المالكي لتصفية السنة بالعراق


ذكر تقرير حقوقي دولي أن ميلشيات شيعية مدعومة من حكومة المالكي تنفذ عمليات خطف وقتل لمدنيين سنة في محافظات بغداد وديالى والحلة.
وقالت منظمة هيومن رايتس ووتش المعنية بحقوق الإنسان - والتي تتخذ من نيويورك مقرًّا لها -: إنها وثقت مقتل 61 رجلًا سنيًّا خلال الفترة ما بين الأول من يونيو/ حزيران والتاسع من يوليو/ تموز 2014، إلى جانب 48 رجلًا سنيًّا خلال مارس/ آذار وأبريل/ نيسان الماضيين بقرى وبلدات مجاورة للعاصمة ضمن ما يعرف بـ"حزام بغداد".
وبحسب المنظمة، فقد وجه شهود عيان لوقائع القتل هذه أصابع الاتهام إلى جماعة "عصائب أهل الحق" وهي ميليشيا شيعية تساند القوات الحكومية مؤخرًا في معاركها ضد ثوار العشائر السنية.
ونقل التقرير عن مدير المنظمة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، جو ستورك، قوله: "يبدو أن الحكومة العراقية تعتقد أن بوسعها غسل يديها من القضية إذا ما وجَّه الناس أصابع الاتهام إلى المليشيات. في الواقع يتوجب على الحكومة توجيه تلك المليشيات والطلب منها وقف قتل الناس لمجرد أنهم من طائفة أخرى"، بحسب "سي إن إن".
ولفت التقرير إلى أن حكومة رئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي، عمدت إلى تشكيل قوات أمنية جديدة مكونة من المليشيات الشيعية وتقاعست عن التحرك تجاه قيامها بتنفيذ عمليات قتل، مضيفًا أن على الحكومة العراقية تحمل مسؤولياتها حيال ذلك.
ونقلت "هيومن رايتش ووتش" عن تقارير إعلامية إشارتها إلى أن المالكي اجتمع بكبار مسؤوليه الأمنيين في مارس/ آذار الماضي، وأطلعهم على نيته تشكيل قوات جديدة مكونة بشكل أساسي من ثلاث جماعات شيعية بهدف حماية العاصمة بغداد، أما الجماعات فهي "عصائب أهل الحق" و"فيلق بدر" و"كتائب حزب الله".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا