إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-07-27 05:08
«البترول» ترفع كميات الوقود والبوتاجاز في العيد


قال مسؤول بارز في الهيئة المصرية العامة للبترول، الأحد، إنها رفعت كميات وقود السيارات والبوتاجاز «غاز الطهي» المطروحة في السوق المحلية، منذ الخميس الماضي، لمواجهة ارتفاع الطلب المحلى، خلال إجازة عيد الفطر المبارك، الذي من المقرر أن يبدأ فلكيا الإثنين.

وتتبع الهيئة المصرية العامة للبترول وزارة البترول، وتشرف على شركات القطاع العام للبترول وتشارك في أغلب شركات القطاع المشترك مع الشركاء الأجانب.

وأوضح المسؤول، في اتصال هاتفي مع وكالة الأناضول، أنه جرى رفع كميات البنزين من 16 ألف طن إلى 17 ألف طن يوميا، بنسبة زيادة 6.25%، والسولار من 35 ألف طن إلى 37 ألف طن، بنسبة زيادة 5.7% مع ارتفاع حركة السفر للمواطنين.

وقال المسؤول إنه جرى رفع كميات البوتاجاز المطروحة حاليا في السوق إلى 12.3 ألف طن منذ نهاية الأسبوع الماضي، وذلك من 11.5 ألف طن يوميا بنسبة زيادة تبلغ 8 % .

ورفعت مصر في مطلع الشهر الجاري أسعار وقود السيارات بنسب تتراوح بين 6.8% إلى 175%، فيما رفعت أسعار وقود المصانع بنسب تتراوح بين 12.5% إلى 75%. وزاد سعر السولار بنسبة 63% ليصل إلى 1.8 جنيه لكل لتر، وسبق هذا القرار زيادة في أسعار الكهرباء بنسب تتراوح بين 10 و50%.

وأضاف عرفات أن هيئة البترول المصرية رفعت كميات الوقود المطروحة في السوق لتلبية احتياجات المواطنين، خاصة مع ارتفاع معدلات السفر مع تقلص طاقات السكك الحديدية في استيعاب حركة السفر الضخمة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا