إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-07-26 08:47
اضطرابات الدورة الشهرية تكشف ما يعانى منه جسدك من أمراض


تعانى المرأة شهريًا من عدد من الأوجاع المتمثلة فى أعراض الدورة الشهرية، وفى كثير من الأحيان، تحدث سلسلة من الاضطرابات على المبيض والغشاء المخاطى لباطن الرحم مما يؤثر على الرحم.

ويوضح دكتور جاسر عبدالرحيم، استشارى أمراض النساء والتوليد، أن هناك أنوعا من اضطرابات الدورة الشهرية، تتمثل فى عدم انتظام الدورة الطمثية، والتى قد تتعدى الـ28 يوما، بل قد تصل لـ31 يوما، وقد تظهر الدورة الشهرية للمرأة فى شكل طمث خفيف، وفيها تكون كمية الدم خفيفة وتنقطع بعد بضع ساعات, وهذا يدل على أن الرحم قد يعانى من مشاكل مرضية ببطانة الرحم نفسها.

ويضيف: "بجانب تلك الأسباب السابق ذكرها عن اضطراب الدورة الشهرية، فإن العامل النفسى يلعب دورا كبيرا فى تأخر موعد الدورة الشهرية".

ويشير إلى أن الدورة الشهرية قد تزيد كمية الدم بها لأكثر من سبعة أيام، وهذا يكون بسبب اضطراب الهرمونات، ومع مرور الوقت قد يؤدى ذلك النزيف المتزايد لفقر الدم، وبالخضوع للفحص قد يتضح أن السبب فى ذلك الإصابة بالآفات السرطانية للأعضاء التناسلية، والإصابة بالألياف الرحمية، مما يستدعى ضرورة التدخل الطبى.

ويشير إلى أن بعض السيدات قد تتعرضن عقب انتهاء موعد الدورة الشهرية، لحدوث بعض أعراض النزيف، وذلك يكون فى الغالب بسبب عدد من الاضطرابات الهرمونية، لذا للتغلب على تلك الاضطرابات اهتمى بالتغذية بتناول حمض الفوليك والإكثار من تناول الفواكه والخضروات.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا