إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-07-26 07:08
«الاتحاد الأوروبي» يدرج رئيسي جهازي الاستخبارات الروسيين على قائمة العقوبات


أعلن الاتحاد الأوروبي قائمة العقوبات الجديدة المتعلقة بالأزمة الأوكرانية ضد روسيا، وذلك وفقا لما جاء في الصحيفة الرسمية للتكتل، ليلة الجمعة الماضية.

وجاء من بين الشخصيات التي أدرجها التكتل في عقوباته الجديدة ضد روسيا رئيسا جهازي الاستخبارات الروسيين الداخلية والخارجية، ألكسندر بورتنيكوف وميخائيل فرادكوف لضلوعهما في تشكيل سياسة الحكومة الروسية المهددة لوحدة أراضي أوكرانيا وسيادتها واستقلالها، بالإضافة إلى أعضاء آخرين في جهاز الأمن الروسي.

وشملت قائمة حظر السفر وتجميد الأرصدة 15 شخصية، بينهم الرئيس الشيشاني رمضان قديروف الذي أدلى بتصريحات «تؤيد انضمام شبه جزيرة القرم لروسيا وابدائه الدعم للتمرد المسلح في أوكرانيا»، بالإضافة إلى بافيل جوباريف الذي أعلن نفسه حاكما لجمهورية دونيتسك، والذي طلب التدخل الروسي في شرق أوكرانيا بما في ذلك نشر قوات حفظ سلام روسية وهو مسؤول عن تجنيد أشخاص للقوات المسلحة للانفصاليين.

وشملت القائمة 18 شركة ومؤسسة وجمهوريتي دونيتسك ولوجانسك الشعبيتين، بالإضافة إلى جماعات الانفصاليين المسلحة غير المشروعة.

بذلك يرتفع عدد الأشخاص المدرجين على قوائم العقوبات المتعلقة بالأزمة الأوكرانية إلى 87 شخصاً والمؤسسات إلى 20 مؤسسة.

وكانت مصادر دبلوماسية في بروكسل أفادت، الجمعة، بوجود اتفاق بين ممثلي حكومات الاتحاد الأوروبي الـ28 على فرض عقوبات اقتصادية جديدة على روسيا بسبب موقفها في الصراع الأوكراني.

وأوضحت هذه المصادر أن العقوبات الجديدة تشمل عرقلة دخول الأسواق المالية الأوروبية وحظر تصدير السلاح مستقبلاً وحظر تصدير المنتجات فائقة
التقنية وتقييد تصدير المعدات الخاصة باستخراج الغاز والنفط.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا