إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-07-26 07:06
أوباما يشيد بمرشحي الرئاسة الأفغانية ويدعوهما لمواصلة الحوار


دعا أوباما مرشحي الرئاسة الأفغانية عبد الله عبد الله وأشرف غانى إلى مناقشة العملية الانتخابية ، وما تم إحرازه من تقدم تجاه التوصل لتسوية سياسية.

وطبقا لبيان أصدره البيت الأبيض الأمريكي وأوردته صحيفة "كاما" الأفغانية - فى نشرتها بالإنجليزية - فإن الرئيس الأمريكى باراك أوباما تحدث إلى المرشحين المتنافسين في سباق الرئاسة الأفغانية ، ووجه الشكر لهما على دورهما القيادى فى التوصل إلى اتفاق لتشكيل حكومة وحدة وطنية ، وقبول نتائج المراجعة الكاملة لبطاقات الاقتراع في جولة انتخابات الإعادة التى جرت فى 14 من شهر يونيو الماضي ، والتي تقوم بها حاليا مفوضية الانتخابات.

وأضاف البيان أن الرئيس الأمريكي أثنى على المرشحين لوضعهما المصالح الأفغانية فى المقدمة والتزامهما بالعمل معا كشركاء فى الحكم .

كما دعا أوباما ، المرشحين أيضا إلى التأييد العلني للإطار السياسي المتفق عليه مسبقا ومواصلة الحوار بينهما حول تفاصيل تنفيذه بما يضمن احتفاظ الشعب الأفغاني بالثقة الكاملة في العملية الانتخابية الجارية ونتائجها.

وحث أوباما المرشحين على مواصلة التقدم بروح الزمالة الجماعية للحفاظ على الوحدة الوطنية خلال هذا التحول الديمقراطي التاريخي مع التأكيد مجددا على عدم وجود ما يبرر التهديد باتخاذ إجراءات مخالفة للدستور ، مشيرا إلى أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري سيواصل مشاوراته المغلقة مع المرشحين الرئاسيين ومع الرئيس الأفغاني المنتهية ولايته حامد كرزاي في الأيام المقبلة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا