إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-07-23 04:42
صحيفة أمريكية: «نيويورك» المدينة الأتعس في الولايات المتحدة


«نيويورك.. المدينة الأمريكية التي لا تنام يبدو أنها لا تبتسم أيضاً»، هكذا أعلن الباحثون في جامعة «كولومبيا» البريطانية و«هارفارد» الأمريكية أن «نيويورك» تعد أتعس المدن الأمريكية، وذلك بحسب ما ذكرته صحيفة «نيويورك بوست» الأمريكية.

وفي الدراسة التي حملت اسم «المدن الأتعس»، أجاب المشاركون في الاستطلاع عن سؤال «بشكل عام، هل أنت راض عن حياتك؟»، واستند الباحثون في البيانات إلى عوامل التحكم مثل العرق والتعليم والحالة الاجتماعية وحجم الأسرة. وخلصوا إلى أن مدن نيويورك وبيتسبرج ولويزفيل وميلووكي وديترويت وميشيجان، على الترتيب، هي المدن الأقل سعادة في الولايات المتحدة.

وقال الباحثون إن «النتائج التي توصلوا إليها تكشف أن بعض الشباب مازالوا على استعداد للانتقال إلى المدن الأقل سعادة في سبيل الحصول على وظيفة جيدة أو دفع تكاليف أرخص للسكن».

وعلى الرغم من أن سكان مدينة نيويورك قد يكونون الأقل سعادة في البلاد، فهم لم يتركوا المدينة الأمريكية، وهو الأمر الذي برره الباحثون بأنهم لا يبحثون عن مجرد السعادة، رغم عدم الرضا المنتشر، ولكن بقاءهم مرتبط بعوامل اقتصادية في الغالب.

وتقع معظم المدن الأمريكية، الأاكثر سعادة في الجزء الجنوبي من البلاد مثل ميدلسكس وهونتردون وسومرست، فيما عدا «نيوجيرسي» فهي المدينة الشمالية الوحيدة الواقعة من بين المدن الأسعد.

وأشارت صحيفة «نيويورك بوست» إلى أن الهدف من الدراسة هو عدم وضع صناع القرار معيار سعادة المواطن ضمن الأولويات أثناء وضع السياسات العامة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا