إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-07-22 05:59
إيطاليا: رئيس بلدية بولونيا يهنئ المسلمين بشهر رمضان والعيد


هنَّأ "فيرجينيو ميرولا" رئيس بلدية "بولونيا" - عاصمة إقليم "إميليا رومانيا" في "إيطاليا" - الجالية الإسلامية بمناسبة شهر الصيام؛ حيث يوجد في "بولونيا" ما لا يقل عن 25-30 ألف مسلم.

وأكد "ميرولا" أن رمضان يُعد فترة مكرسة للتفكُّر العميق والإخلاص لله، ويُعد فرصة هامة للمدينة بأكملها لتعميق المعرفة بالثقافة الإسلامية والمبادئ الأساسية لذلك الدين، ومِن ثَم يولد الاحترام المتبادل الذي يُعد أحد العناصر الرئيسة لوجود الحياة الديمقراطية التي تتميز بها دائمًا مدينة "بولونيا".

وأضاف: إن خطوة التنسيق الأخيرة التي حدَثت بين أماكن العبادات المختلفة والجمعيات الإسلامية، ما هي إلا خطوة في هذا المسار الديمقراطي.



وصرَّح المنسق العام للهيئة الحديثة التي تضم جميع مساجد المدينة "ياسين لافرام" بأن هذه الأيام تُعد الأيام الأكثر طولاً في السنة، الأمر الذي سيجعل المسلمون يشعرون بالمشقة أثناء الصيام، وعدم تناولهم للطعام والشراب حتى غروب الشمس، ولكن في الوقت ذاته، فإن هذا يُعد درسًا روحيًّا للمسلم، وعبادة للتقرب من الله، وفي نفس الوقت وسيلة للتضامن مع ملايين من الجوعى والعطشى في العالم.

وفي كل مساء فيما يقرب من الساعة 22.30، تجتمع الجالية الإسلامية بالحي للقيام بشعائر الصلاة معًا، وفي نهاية شهر رمضان - في يوم 28 أو29 من يوليو - سيجتمع أيضًا كل مسلمي "بولونيا" في مكانين أو ثلاث أماكن رئيسية بالمدينة للاحتفال "بعيد الفطر المبارك"؛ لذا صرَّح السيد "لافرم" أنهم يتواصلون حاليًّا مع البلدية لتوفير الأماكن الملائمة المتسعة



 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا