إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-07-21 04:07
عمرو موسى يعلن موافقة الأحزاب المدنية على وثيقة التحالف الجديد


انتهت اليوم، الاثنين، المهلة التى حددها عمرو موسى، زعيم تحالف الأمة المصرية للأحزاب والقوى السياسية، لدراسة بنود الوثيقة الجديدة لتبدى رأيها فى الانضمام للتحالف من العزوف عنه، بعد أن تم الإعلان عنها يوم الاثنين الماضى 14 يوليو.

وقال عمرو موسى، فى تصريحات لــ"اليوم السابع"، إن المهلة التى كانت محددة الأحزاب المنضمة للتحالف الجديد انتهت اليوم، الاثنين، بعد مرور أسبوع على إعلان وثيقة التحالف، مشيراً إلى أنه تلقى بعض التعليقات على الوثيقة والأفكار من بعض الأحزاب، إلا أن باقى ردود الأفعال من الجميع كانت إيجابية للغاية.

وفيما يخص انسحاب أى حزب من التحالف، اعتراضاً على الوثيقة بعد انتهاء مهلة الأسبوع ليدرس كل حزب بنودها، أكد موسى أنه حتى الآن لم ينسحب أى حزب من التحالف، بل الجميع وافق على بنود الوثيقة.

وأوضح موسى أن المشاورات مستمرة حول التحالف الجديد بين كل الأحزاب المنضمة تحت لوائه، لافتاً إلى أن هناك اجتماعاً سيعقد فى القريب العاجل لأحزاب التحالف، إلا أنه لم يحدد موعده بعد حتى الآن.

وفيما يخص الحديث عن لقاء مرتقب مع الدكتور أحمد البرعى، وزير القوى العاملة السابق، للتنسيق حول الانتخابات البرلمانية المقبلة، قال موسى، ليس فى أجندته اليوم أى لقاء مع البرعى.

وبدوره قال الدكتور محمد أبو الغار، رئيس الحزب المصرى الديمقراطى، إنه تلقى اتصالاً هاتفياً منذ أيام من المهندس نجيب ساويرس، رئيس مجلس أمناء حزب المصريين الأحرار، وأكد له خلال الاتصال أن المصرى الديمقراطى وتحالف الأمة المصرية يرحبان بانضمام المصريين الأحرار، إذا ما كانت هناك لدى الحزب نية لخوض الانتخابات فى تحالف واسع.

وأشار أبو الغار إلى أن ساويرس لم يخبره بشكل واضح عن اتجاه حزب المصريين الأحرار هل سيخوض الانتخابات منفردا أم أنه سينضم لتحالف الأمة المصرية، لافتاً إلى أنه أشار إلى أن الرد سيكون من خلال الدكتور أحمد سعيد، رئيس حزب المصريين الأحرار، خلال الأسابيع القادمة، ولكنه لم يرد على التحالف حتى الآن.

وعن اجتماع هذا الأسبوع لكل من عمرو موسى مع نجيب ساويرس والسيد البدوى وأبو الغار، قال الأخير، إن ساويرس يتواجد حالياً خارج البلاد، وتحديداً فى الولايات المتحدة الأمريكية، ولن يعود لمصر قبل 10 أغسطس المقبل، نافياً أن يكون هناك اجتماع بين هذه الشخصيات خلال الأيام القليلة القادمة.

وأعلن أبو الغار عن اجتماع مع الدكتور أحمد البرعى، وزير القوى العاملة السابق، خلال الساعات القليلة القادمة، للتنسيق فى الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وعلى جانب آخر، أعلنت حملة "بالأمر عمرو" عن فعاليات نظمتها على مدار اليومين الماضيين، حيث لصق شباب الحملة بمحافظة الشرقية بوسترات تطالب عمرو موسى بالترشح للانتخابات البرلمانية المقبلة.

ووفقاً لبيان لها اليوم، الاثنين، قال ياسر الغنيمى، منسق عام حملة بالأمر عمرو بمحافظة الشرقية، إن هذه الموجة الجديدة من فعاليات الحملة ركزت على القرى والنجوع بالمحافظة، بجانب المراكز والمدن، وذلك إيماناً من قادة حملة "بالأمر عمرو" أن المواطن الريفى مشارك بقوة فى الحياة السياسية، مشيراً إلى أن اختيار "عمرو موسى" لأنه يلقى قبولاً كبيراً لدى رجل الشارع المصرى بمختلف انتماءاته.

وقال مصدر من داخل التحالف الجديد لــ"اليوم السابع"، إن موسى حسم موقفه بالترشح للانتخابات البرلمانية المقبلة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا