إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-07-19 06:00
وزيرا خارجية الأردن وفرنسا: ندعم مبادرة مصر لوقف إطلاق النار فى غزة


أكد وزير الخارجية الأردنى ناصر جودة ونظيره الفرنسى لوران فابيوس اليوم السبت دعم بلديهما للمبادرة المصرية الرامية إلى وقف إطلاق النار فى غزة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى مشترك عقده الوزيران اليوم فى مقر وزارة الخارجية وشئون المغتربين الأردنية عقب جلسة مباحثات ناقشا خلالها تطورات الأوضاع فى الأراضى الفلسطينية المحتلة، وخاصة ما يجرى فى غزة إضافة إلى الملفات العراقية والسورية والليبية والعلاقات الثنائية بين البلدين.

من جانبه .. دعا جودة جميع الأطراف للقبول بالمبادرة المصرية، قائلا "إننى على اتصال يومى مع وزير الخارجية المصرى سامح شكرى لبحث وقف إطلاق النار فى غزة" ، منوها بأن مصر تجرى اتصالات مع كل الأطراف للغرض ذاته كما ان قنوات الاتصال مفتوحة مع الجميع بشأن هذه المبادرة.

وبدوره ..قال فابيوس"إننا ندعم مبادرة مصر ونعتبر وقف إطلاق النار فى غزة أولوية وسوف أطالب إسرائيل بالقبول من جديد بوقف إطلاق النار".

وأضاف وزير خارجية فرنسا "إنه من حق إسرائيل الدفاع عن نفسها وأيضا للفلسطينيين الحق فى دولة مستقلة"..لافتا إلى أن زيارته الحالية للمنطقة تستهدف المساهمة فى الجهود التى تبذل لكسر دوامة العنف وحماية السكان المدنيين قدر الإمكان خاصة وأن حصيلة الضحايا كبيرة "ويتعين علينا تفادى وقوع عدد كبير منهم".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا