إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-07-19 05:51
إحسان أوغلو: يجب محاكمة قادة إسرائيل أمام المحكمة الجنائية الدولية


أكد البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلو، المرشح التوافقى لحزبى المعارضة التركية الشعب الجمهورى والحركة القومية لرئاسة الجمهورية، أن الحل تجاه اعتداءات إسرائيل على غزة هو مخاطبة لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة وإقامة فلسطين دعوى قضائية أمام المحكمة الجنائية الدولية.

وقال إحسان أوغلو - فى تصريحات للصحفيين فى مدينة قونية بجنوب غربى تركيا التى زارها فى إطار حملته الانتخابية - إنه "يجب وقف هذا الظلم الإسرائيلى، وعلى المجتمع الدولى أن يتخذ الخطوات اللازمة لوقف هذا العدوان الوحشى".

وأضاف أن "هناك حلين لوقف هذا العدوان، أحدهما مجلس الأمن، إلا أن هذا الحل صعب إلى حد ما، أما الحل الآخر فهو التقدم للجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة فى جنيف"، لافتا إلى أن هناك عددا كبيرا من المقاعد فى هذه اللجنة تحتله دول أعضاء بمنظمة التعاون الإسلامى وإلى جانب ذلك فإن دولا مثل روسيا والصين والعديد من البلدان الآسيوية والإفريقية وبعض دول أمريكا اللاتينية تدعم موقفنا.

وتابع أنه "بما أن فلسطين عضو بالأمم المتحدة فلديها الحق فى الذهاب إلى المحكمة الجنائية الدولية ويجب أن تمثل إسرائيل أمام المحكمة للمرة الأولى، لأن الانفعال غير كاف لاتهام إسرائيل.. نعم سنتهمها وسننعتها بالدولة القاتلة الظالمة، لكن لا يمكن حل القضية بترديد هذه العبارات فحسب".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا