إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-07-18 05:05
دراسة أمريكية: غرف النوم الباردة تنقص الوزن وتقى من مرض السكر


تريد إنقاص وزنك؟ اجعل غرفة نومك باردة! هذا ما أثبتته دراسة حديثة وفريدة من نوعها نشرت فى مجلة السكرى الأمريكية، حيث أكدت أن الحفاظ على غرف النوم باردة يمكن أن تحفز الجسم على إنتاج المزيد من الدهون البنية "الدهون الجيدة" التى تحرق الدهون البيضاء الضارة، ومن ناحية أخرى، فإن درجات الحرارة المرتفعة تقلل كميات الدهون البنية الجيدة فى الجسم.

وقام الباحثون من المعاهد الوطنية للصحة الأمريكية، بتحليل بيانات مجموعة من المتطوعين الذكور، وكانوا من الشباب الأصحاء، الذين تناولوا وجبات تحتوى على المزيد من السعرات الحرارية، وقاموا بوضعهم فى العديد من الظروف المناخية ودرجات الحرارة المختلفة لمدة أربعة شهور فى غرفة النوم.

ووضع الباحثون هؤلاء الأشخاص لمدة شهر واحد فى غرفة نوم مع تغيير درجات الحرارة شهرياً لمدة أربع شهور، وكانت درجة حرارة الغرفة 23 درجة سليزيوس، وذلك خلال الشهر الأول، والشهر الثانى خفضوا درجات الحرارة إلى "18 درجة"، والشهر الثالث، تم إعادة تعيين درجات الحرارة إلى "23 درجة"، أما الشهر الرابع، رفعوا درجات الحرارة إلى "27 درجة"، وقاموا فى نهاية كل شهر بقياس كميات الدهون البنية.

ووجد الباحثون أن بعد النوم فى درجة حرارة "18 درجة" لمدة شهر واحد، كانت كمية الدهون البنية قد تضاعفت تقريباً، كما أحرقت سعرات حرارية أكثر خلال النهار، وتحسنت نسبة السكر فى الدم، لكن بعد النوم لمدة شهر فى درجة حرارة "27 درجة"، كانت الدهون البنية لدى الرجال أقل مما كانت عليه فى بداية الدراسة.

وأوضح القائم على الدراسة فرانشيسكو سيلى لصحيفة نيويورك تايمز، أن كل هؤلاء الشباب كانوا أصحاء فى البداية، لكن فقط عن طريق النوم فى غرفة باردة، حصلوا على مزايا التمثيل الغذائى، مضيفاً أن هذه المزايا يمكن أن تشمل الحفاظ على الوزن الذى من شأنه أن يقلل من خطر مشاكل التمثيل الغذائى، بما فى ذلك مرض السكرى.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا