إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-07-15 07:30
علماء أمريكيون: هناك تشابه بين جينات الأصدقاء


"الطيور على أشكالها تقع".. هذه هى النتيجة التى توصل إليها فريق من الباحثين الأمريكيين بعد تحليل جينات عدد كبير من الأصدقاء والغرباء.

وتبين من خلال الدراسة أن هناك تشابها بين الموروثات الجينية للأشخاص الذين تربطهم صداقة وأن هذا التشابه أقوى منه بين الأشخاص الغرباء عن بعضهم.

وأشارت الدراسة إلى أن درجة هذا التشابه بين الأصدقاء تعادل درجة التشابه بين أولاد العم من الدرجة الرابعة وذلك حسبما ذكر الباحثون تحت إشراف جيمس فولور من جامعة كاليفورنيا بمدينة سان دييجو ونيكولاس كريستاكيس من جامعة ييل بمدينة نيو هافن فى دراستهم التى نشرت نتائجها اليوم الثلاثاء فى مجلة "بروسيدنجز" التابعة للأكاديمية الأمريكية للعلوم.

توصل الباحثون إلى هذه النتيجة بعد تحليل الحمض النووى لدى نحو ألفى متطوع فى إطار دراسة بدأت منذ عقود أطلق عليها اسم "فرامينجهام هيرتس" والتى تم خلالها تحليل 5ر1 مليون مكون وراثى.

وحرص الباحثون خلال هذا التحليل على تتبع مواطن التوافق بين الأصدقاء ومواطن التشابه بين الأشخاص الذين لا يعرفون بعضهم بعضا.

وخلص الباحثون إلى أنه "وبالنظر لإجمالى المجموع الوراثى فإننا نتشابه جينيا مع الأصدقاء" حسبما قال فولور فى بيان عن الجامعة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا