إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-07-14 04:35
دراسة أمريكية: التوت البرى يقوى الذاكرة والتركيز ويحمى المخ


سلطت صحيفة " هافينتون بوست" الضوء على الفوائد الصحية لفاكهة التوت البرى، والذى تعتبر ولاية مين الأمريكية هى المصدر الأول لإنتاجه على مستوى العالم.

وأشار التقرير أن التوت البرى يحمى من الإصابة بالنسيان وفقدان الذاكرة، وذلك طبقاً لدراسة حديثة أجريت فى عام 2012، خلصت إلى أن تناول حفنة من التوت البرى أسبوعياً يحد من تدهور وظائف الإدراك لعدة سنوات، وهى الوظائف المتعلقة بالذاكرة والتركيز ومهارات التفكير.

وكما كشفت دراسة أخرى نشرت فى عام 2013 أن تناول هذه الفاكهة المثيرة يحمى المخ عن طريق التخلص من البروتينات السامة التى تتراكم بالمخ.

ومن الفوائد الرائعة الأخرى للتوت البرى أنه قد يستخدم كصبغ ولون طبيعى، وذلك عن طريق غليه مع اللبن، وتحديد درجة اللون بإضافة كمية اللبن المناسبة، ولفت التقرير إلى أن حبات التوت البرى المثالية يجب أن يكون ملمسها ترابى وليست ناعمة كما هو مفترض.

وينصح الباحثون بجامعة تكساس بعدم إزالة ذرات التراب من على ثمرة التوت البرى إلا عندما تكون جاهزة للأكل، لأن ذلك قد يجعلها تصبح لينة القوام وتفسد بسرعة.

وفى نهاية التقرير أكدت صحيفة "هافينتون بوست" أن الكثير من المنتجات الغذائية التى تدّعى أنها بطعم التوت البرى غالباً ما تكون مزيفة، ويضيفون السكر والنشا وشراب الذرة وبعض الزيوت والأصباغ والنكهات الصناعية، حتى يصنعون طعماً شبيها بالتوت البرى لخداع الجمهور والمستهلكين.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا