إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-07-14 04:20
مليار جنيه مكاسب البورصة المصرية الاثنين


عاودت مؤشرات البورصة المصرية ارتفاعاتها القوية لدى إغلاق تعاملات أمس الاثنين مدعومة بعمليات شراء من المؤسسات وصناديق الاستثمار المحلية والعربية والأجنبية على أسهم قطاعي البنوك والعقارات.
وربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة المصرية نحو 3,3 مليار جنيه ليصل إلى مستوى 489 مليار جنيه، وسط تعاملات بلغت نحو 622,3 مليون جنيه.
وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية /إيجي اكس 30/ بنسبة 1,2% ليصل إلى مستوى 8508,9 نقطة كما زاد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة/إيجي اكس 70/ بنحو 55,% ليصل إلى مستوى 607,8 نقطة، شملت الارتفاعات مؤشر/إيجي اكس 100/الأوسع نطاقا والذى أضاف نحو 98,% إلى قيمته ليصل إلى مستوى 1077 نقطة.
وقال خبراء بالسوق إنه رغم ضعف أحجام التداول إلا أن السوق تشهد عمليات تجميع خاصة من قبل الصناديق والمؤسسات بكل جنسياتها، وسط توقعات بإعلان أنباء إيجابية قوية بعد العودة من عطلات عيد الفطر، خاصة بعدما أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي عن حزمة من المشروعات القومية الكبرى سيكشف عنها بعد انتهاء شهر رمضان.
من جانبه قال محمد معاطي رئيس قسم البحوث بشركة «ثمار» لتداول الأوراق المالية إن إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي اتخذتها الحكومة مؤخرا عززت من ثقة المؤسسات وصناديق الاستثمار العالمية في قدرة الاقتصاد المصري على حل مشاكله بشكل أسرع خلال الفترة المقبلة.
ولفت معاطي إلى أن لقاء الرئيس السيسي برجال الأعمال أمس الأول أعطى إشارة ثقة كبيرة للمستثمرين، مشيرا إلى أن مؤشر السوق يستهدف مستوى 8600 نقطة ثم 8800 نقطة على المدى القصير.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا