إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-07-12 08:43
روسيا تقر قانونًا يمنع النساء من «الكعب العالي»


في أقل من 4 ساعات مرَّر البرلمان الروسي (الدوما) الأسبوع الماضي نحو 60 قانونًا، كان أبرزها تشريعات تحظر انتعال الكعب العالي للسيدات، وأخرى تفرض قيودًا علي المعارضة وحرية التعبير وحظر الكلمات الأجنبية مثل «هامبرجر»، وذلك بحسب ما ذكرته صحيفة «كريستيان ساينس مونيتور» الأمريكية.

وكان النائب الموالي للكرملين، أوليج ميخييف، قد قدم اقتراحًا إلى الاتحاد الجمركي الذي يضم روسيا وبيلاروسيا وكازاخستان، لفرض حد أقصى لعلو الكعب على صانعي الأحذية، وأيضًا من أجل منع الأحذية التي من دون كعب أيضًا.

وأوضح أن الكعب العالي والأحذية الرياضية والأحذية التي دون كعب كلها خطيرة على الصحة، وجاء في نص الاقتراح: الأحذية يجب أن تتمتع بكعوب تتراوح بين سنتيمترين و4 أو 5 سم كحد أقصى.

وقال ميخييف في اقتراحه: «لقد تم الاعتراف بالآثار الضارة الناجمة عن الكعب العالي، من قبل خبراء العالم كله، ومن الضروري تغيير هذا الاتجاه».

وقالت الصحيفة إنه تم تمرير قوانين للحد من المعارضة، وتقييد حرية الإنترنت والمجتمع المدني. وأضافت الصحيفة أنه تم تمرير قانون يلزم المدونين المشهورين بالتسجيل وتقديم أعمالهم لجهاز مراقبة الإعلام (روسكومندوزر).

وأشارت الصحيفة إلي أن أحد القوانين التي تم إقرارها، تأثراً بما يحدث في أوكرانيا، يشدد العقوبة علي أي شخص يدافع عن فكرة «الانفصال» في الإعلام أو علي الإنترنت.

وكان البرلمان الروسي قد حظر مؤخرًا بقانون أي استخدام للألفاظ النابية في أعمال الصحافة، والسينما، والمسرح، أو الموسيقى، فيما وجدت إحدى الفرق الموسيقية التي اعتادت استخدام هذه الألفاظ حيلة بديلة باستخدام ألفاظ عادية توحي بنفس معنى الألفاظ المحظورة. وحظر قانون آخر استخدام الألفاظ الأجنبية مثل «فوت بول» و«هامبرجر» في الفن والإعلام.

من جانبه، قال الأكاديمي الروسي، بافيل كوديوكين، ساخرًا إن «التشريعات التي أقرها الدوما هذا العام ستدخل التاريخ، ليس فقط بسبب العدد الهائل من القوانين الجديدة غير المسبوقة تمامًا، وإنما لمضمونها أيضًا».


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا