إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-07-10 05:10
دراسة: الولادة الطبيعية تقوى مناعة الأطفال


أظهرت دراسة دنماركية أجريت على الفئران، أن الولادة الطبيعية تقوى جهاز المناعة عند الأطفال حديثى الولادة، وتكافح النمو الزائد للبكتريا المعوية.

وأوضح الباحثون من "كلية الصحة والعلوم الطبية" بجامعة "كوبنهاجن"، أن هناك عددا من الدراسات أشارت إلى أن الأطفال الذين ولدوا قيصريًا، كان لديهم أنواع مختلقة من البكتيريا المعوية، أكثر من غيرهم من الأطفال الذين ولدوا طبيعيًا، لكنهم لا يزالون يبحثون علاقة ذلك بالنسبة للنظام المناعى للأطفال.

لذلك قرر الباحثون، فى دراستهم التى نشروا تفاصيلها اليوم الخميس فى "دورية علم المناعة" الأمريكية (The Journal of Immunology)، فحص تأثير نوع الولادة على تطوير نظام المناعة عند الأطفال حديثى الولادة، وتبين من خلال البحث أن الفئران الصغيرة التى ولدت قيصريًا، تطورت لديها عددا أقل من الخلايا التى تقوى الجهاز المناعى.

وأشار الباحثون إلى أن الفئران التى ولدت قيصريًا، وجدوا لديها أعدادا قليلة من الخلايا التى تلعب دورًا مهمًا فى تقوية جهاز المناعة، ضد أمراض المناعة الذاتية، وتكافح النمو الزائد للبكتريا المعوية، عكس الفئران التى ولدت طبيعيًا.

وقال الباحثون إن "التجارب على الفئران قد تعطينا فكرة مثيرة للاهتمام، للدراسة والبحث عن للوصول لمزيد من التفاصيل فى التجارب السريرية، ونتمكن مستقبلاً من تطوير أساليب جديدة لتعزيز الجهاز المناعى عند الأطفال حديثى الولادة، الذين لديهم استعداد للإصابة بأمراض المناعة الذاتية".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا