إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-07-10 04:53
أمريكا والصين تتفقان على الوقوف أمام البرنامج النووى لكوريا الشمالية


أعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيرى اليوم الخميس أن واشنطن وبكين اتفقا على أهمية الإسراع لكبح برنامج الأسلحة النووية الكورى الشمالى.. مضيفا أنهما ناقشا "سبلا محددة" لتحقيق هذا الهدف.

وقال كيرى -فى تصريح للصحفيين فور انتهاء البلدين من حوار ثنائى فى بكين دام يومين ونقلته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية - " اتفقت الولايات المتحدة والصين على الحاجة الملحة لتكون شبه جزيرة كورية خالية من الأسلحة النووية، مستقرة ومزدهرة، وناقشنا السبل المحددة التى يمكن أن تحقق تقدما باتجاه الهدف".

وكانت كوريا الشمالية واحدة من الموضوعات التي تمت مناقشتها في الدورة السادسة للحوار الاستراتيجي والاقتصادي بين الولايات المتحدة والصين، جنبا إلى جنب مع مجموعة واسعة من القضايا الدبلوماسية والاقتصادية والدولية التى تهم البلدين.

وأضاف كيرى بقوله إن "الصين تشاركنا الهدف الاستراتيجي نفسه، وناقشنا أهمية تطبيق قرارات مجلس الأمن الدولى التى تفرض عقوبات على أسلحة الدمار الشامل الكورية الشمالية وبرنامج الصواريخ الباليستية".

ومع ذلك، قال وزير الخارجية الأمريكى إن الصين تحتاج إلى بذل المزيد من الجهد في كبح جماح حليفها الكورى الشمالى، مضيفا أن على الصين أن تلعب "دورا فريدا من نوعه" فى إقناع كوريا الشمالية بالتخلى عن برنامجها للأسلحة النووية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا