إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2013-03-29 12:16
تركيا تنفي ترحيل لاجئين سوريين قسرا


نفت وزارة الخارجية التركية ترحيل لاجئين سوريين قسرا من مخيم حدودي بعد اشتباكات وقعت يوم الأربعاء بين اللاجئين والشرطة العسكرية التركية وقالت إن ما بين 50 و 60 شخصا عادوا الى سوريا طوعا.
وقال لفنت جومروكجو المتحدث باسم الوزارة يوم الخميس "عاد بعض الناس منذ الليلة الماضية .. الأعداد تقترب من 50 أو 60 وربما شارك بعضهم في استفزازات الأمس لكنهم عادوا بإرادتهم الحرة.
وكانت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة قد عبرت عن قلقها البالغ من تقارير بشأن ترحيل أعداد كبيرة من السوريين من تركيا وقالت إنها تحدثت مع السلطات التركية بهذا الشأن.
وقال مسؤولون أتراك إن تركيا أبعدت مئات اللاجئين إلى سوريا بعد اشتباكات بين اللاجئين والشرطة العسكرية في مخيم قرب الحدود احتجاجا على ظروف معيشتهم. لكن وزارة الخارجية التركية قالت في وقت لاحق إن ما بين 50 و60 سوريا عادوا طوعا.
وقالت ميليسا فليمنج كبيرة المتحدثين باسم المفوضية لرويترز "تشعر المفوضية بقلق بالغ إزاء تقارير عن حادث خطير ومزاعم بعمليات ترحيل محتملة من مخيم بلدة أقجة قلعة في الساعات الأربع والعشرين الماضية."
وأضافت أن مكتب المفوضية في تركيا يسعى للحصول على مزيد من المعلومات بشأن حادث يوم الأربعاء وعمليات الترحيل المزعومة. وذكرت أن المفوضية على اتصال مباشر مع السلطات التركية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا