إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2013-03-24 11:11
رئيس المخابرات يتوجَّه للإمارات لبحث أزمة المصريين المعتقلين


توجَّه رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية محمد رأفت شحاتة اليوم للعاصمة الإماراتية أبو ظبي، في زيارة رجَّحت مصادر أمنية مصرية أن الهدف منها محاولة حل أزمة المصريين المحتجزين بالإمارات منذ عدة شهور.

وأكدت مصادر بمطار القاهرة لوكالة الأناضول أن "شحاتة غادر القاهرة بصحبة عدد من المسئولين الأمنيين على متن الطائرة المصرية المتجهة إلى أبو ظبي".

ورجَّحت مصادر أمنية مقربة من رئيس المخابرات العامة أن يكون الهدف من الزيارة هو بحث موقف المصريين الـ14 المحتجزين بالإمارات، على خلفية اتهامهم بانتمائهم إلى خلية تابعة لجماعة الإخوان المسلمين، بحسب تقارير صحافية إماراتية.

ومن جانبه، صرح السفير المصري لدى الإمارات تامر منصور أمس: "إنه بصدد القيام بزيارة خلال الأسبوعين القادمين للمحتجزين المصريين ستكون الثانية منذ إلقاء القبض عليهم قبل شهور".

وأوضح تامر منصور أن أهم مطالب المصريين المحتجزين هو تفويض توكيل لذويهم أو محامين للدفاع عنهم بطريقة مباشرة، واستخراج تأشيرات لذويهم لزيارتهم وبحث إمكانية تجديد الإقامات لهم.

وبحسب منصور: "فإن الطلب المتعلق بتوكيلات لذويهم تم الاستجابة له، غير أن السفارة قدمت طلبًا بتوكيل محامين للمتهمين، خاصة أن القضية لم تتم إحالتها بعد إلى المحكمة".

وأكد منصور أنه "جارٍ بحث بقية المطالب إلى جانب متابعة لائحة الاتهام التي ما إن تصدر ستحال القضية للقضاء، ويمكن للجانب المصري حينها أخذ خطوات فعلية" على حد تعبيره.

يذكر أن السلطات الإماراتية كانت قد اعتقلت 14 مصريًّا بينهم أطباء ومهندسون وصحافي، بتهمة انتمائهم إلى خلية تابعة لجماعة الإخوان المسلمين، كان أولهم في 21 من نوفمبر الماضي، ثم توالت اعتقالات الباقين في الأيام اللاحقة لهذا التاريخ، وإن تم معظمها منتصف ديسمبر الماضي، بحسب تقارير صحافية إماراتية.



 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا