إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2013-03-15 09:27
اتهام أكبر بنوك أميركا بالتضليل


خلص تحقيق أجراه الكونغرس الأميركي بأن "جي بي مورغان شيس" أكبر بنوك الولايات المتحدة ضلل المستثمرين والسلطات الرقابية في تعاملاته بالمشتقات المالية عالية المخاطر، وأخفى تكبده لخسائر بلغت 6.2 مليارات دولار.

وأظهر التحقيق أن مسؤولين كبارا في البنك، بينهم رئيسه التنفيذي جيمي ديمون، علموا بالخسائر وأخفوها وقللوا من قيمتها في الوقت الذي أخفى فيه البنك معلومات حيوية بشأن طبيعة التعاملات عن جهاز الرقابة المالية الرئيسي.

ويأتي في قلب هذه الخسائر اسم برونو إيكسيل الملقب بـ "حوت لندن" وهو وسيط مالي في شركة استثمار مقرها العاصمة البريطانية، ونال هذا اللقب بسبب ضخامة الصفقات والعمليات التي يقوم بها.

وتحدث رئيس اللجنة الفرعية بمجلس الشيوخ السيناتور كارل ليفين، بعد تحقيقات استمرت تسعة أشهر، عن أنهم اكتشفوا عمليات تداول "تقوم على المخاطرة وتجاهل القيود المفروضة على معدلات المخاطر المقبولة وإخفاء الخسائر وتضليل الرأي العام".

وألحقت هذه الاتهامات ضررا كبيرا بسمعة "جي بي مورغان" كواحد من أفضل البنوك في العالم من حيث الإدارة، وقد كلفت بعض المسؤولين وظائفهم في البنك، وأعادت إلى الأذهان ذكريات مضاربات القطاع المصرفي التي فجر الأزمة المالية العالمية نهاية عام 2008.

من ناحيته، اعترف البنك باكتشاف بعض المشكلات التي أشار إليها التقرير وأنه يعمل على علاجها.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا