إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2013-03-13 11:26
ف. تايمز: مصر أكبر من أن تفشل


اعتبرت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية رفض مصر الحصول على تمويل طارئ من صندوق النقد الدولي، وإعلانها عن رغبتها الحصول على اتفاق لقرض تبلغ قيمته 4.8 مليار دولار - بمثابة محاولة واضحة للضغط على الصندوق.

وذكرت الصحيفة في سياق تقرير بثته اليوم الأربعاء على موقعها الإلكتروني أن علاء الحديدي المتحدث باسم مجلس الوزراء قال: "لن يكون هناك قرض سريع أو طارئ"، مضيفًا أن أية قروض من صندوق النقد الدولي ستأتي في إطار برنامج إصلاح اقتصادي للبلاد.

وتابعت: "إنه وفقًا لبعض المحللين فإن "مصر أكبر من أن تفشل" وأن أهمية مصر الإستراتيجية في منطقتها قد تفرض على واشنطن والعواصم الأوروبية الضغط على صندوق النقد الدولي من أجل منحها القرض الذي تحتاجه كثيرًا".

وقالت الصحيفة: إنه بحسب دبلوماسي غربي، فإن رفض التمويل الطارئ هو محاولة للاستقواء على الصندوق لمنح مصر القرض، وأضافت: "إن وزير المالية المصري المرسي حجازي أشار في تصريحات أمس الثلاثاء إلى أن مصر قامت بالمطلوب عن طريق إعداد برنامج إصلاحات، وأنه يحق لها كعضو بالصندوق أن تستلم قرضًا تبلغ قيمته ثلاثة أضعاف حصتها فيه، وهو ما يبلغ مجموعه 4.8 مليار دولار".

ورأت الصحيفة أن محاولات القاهرة للحصول على قرض هي في أمس الحاجة إليه تأتي وسط مخاوف الصندوق من أن برنامج الإصلاح الاقتصادي للحكومة ليس قويًّا بما يكفي لوضع اقتصاد مصر الذي يتعرض لأزمة على الطريق الصحيح.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا