إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2013-03-09 05:33
عرب الأحواز يتظاهرون ضد القمع الإيراني


تظاهر مئات من الأحوازيين أمام مقر الاتحاد الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل، مطالبين المجتمع الدولي بالنظر في معاناة أبناء جلدتهم في الداخل من النشطاء والسجناء السياسيين العرب.

وشارك العشرات من أبناء الجالية الأحوازية الذين وصلوا إلى بروكسل من مدن أوروبية عدة، ساندهم نشطاء من أبناء القوميات الأخرى من الأكراد والبلوش والأتراك الآذربيجانيين الذين يعانون من نفس المعاناة، ومنها "الاضطهاد القومي"، وسياسات التهميش المطبقة من الأنظمة المتعاقبة في إيران.

وشارك أيضًا في التظاهرة ناشطون من الجاليات العراقية والسورية.

وأقيمت هذه التظاهرة تنديدًا بالإعدامات العشوائية التي يقوم بها النظام الإيراني بحق العرب في الأحواز، ومنها إصدار حكم بإعدام بحق النشاء الأربعة الأحوازيين، وهم شعباني وعموري والأخوان آلبوشوكه، كما شاركت بعض النساء الأحوازيات اللواتي مورست عليهن شتى أنواع التعذيب في السجون الإيرانية.

وتزامنت هذه التظاهرة مع اليوم العالمي للمرأة حيث طالبت نساء الجالية الأحوازية الحكومة الإيرانية بالإفراج عن السجينات الأحوازيات مثل السيدة فهيمة إسماعيلي منذ 2006 التي تمَّ إعدام زوجها بتهمة محاربة النظام، وحكم عليها بالسجن لمدة 15 سنة هي وطفلتها سلمى التي لا يتجاوز عمرها سبع سنين.

ودعت الجبهة العربية لتحرير الأحواز وحزب التضامن الديمقراطي الأهوازي - أكبر فصيلين في التنظيمات والأحزاب الأحوازية - إلى تظاهرة حاشدة أمام مقر الاتحاد الأوروبي يوم 15 إبريل المقبل، وذلك بمناسبة الذكرى السنوية الثامنة للانتفاضة النيسانية لعام 2005 في الأحواز.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا